عالمية

فنلندا والسويد تنضمان لحلف الناتو الصيف المقبل

today11 أبريل 2022 5

Background
share close

كشفت صحيفة “التايمز” البريطانية اليوم الإثنين، أن فنلندا والسويد “تستعدان للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي “الناتو” بحلول الصيف المقبل”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين – لم تسمهم – قولهم إن “روسيا ارتكبت خطأ استراتيجيا فادحا جعل فنلندا والسويد تتأهبان للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي”.

وأضافوا أن مسألة انضمام الدولتين الاسكندنافيتين للحلف كانت “موضع نقاش وجلسات متعددة” خلال محادثات بين وزراء خارجية دول الناتو الأعضاء، الأسبوع الماضي، حضرها ممثلون عن البلدين.

وجاء تغير مواقف فنلندا والسويد من الانضمام للناتو على خلفية قيام روسيا بشن هجوم على أوكرانيا وتهديدها دول الجوار بمصير مماثل في حالة تفكيرها الانضمام لحلف الناتو والتخلي عن الحياد.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الصحة

نصائح طبية من أجل صيام بلا تعب!

كثيرا ما تنتهي وليمة الإفطار بحالة من الخمول وامتلاء المعدة بسبب الإكثار من تناول الطعام بطريقة خاطئة، وهو ما قد يتسبب بمشاكل صحية. تصحيح تلك العادات مهما جداً للحفاظ على صحة الصائم وإبعاد شعور التعب. إليكم بعض النصائح: في شهر رمضان تكثر الولائم والعزائم لدى الكثيرين في المجتمعات العربية، التي تتفنن في إعداد المأكولات الشهية كإحدى مظاهر الاحتفال بشهر رمضان. وفي بعض الأحيان، تنتهي وليمة الإفطار بحالة من الخمول وامتلاء […]

today11 أبريل 2022 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%