عالمية

فرنسا:مرشحو الرئاسة المنهزمون يحشدون الدعم لماكرون

today10 أبريل 2022 25

Background
share close

حث مرشحو الرئاسة الفرنسية الذين انهزموا في الجولة الأولى من الانتخابات، الأحد، مؤيديهم على عدم التصويت لصالح مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان التي جاءت في المركز الثاني بعد الرئيس المنتهية ولايته، إيمانويل ماكرون في انتخابات اليوم.

ودعا المرشحون من أحزاب اليسار واليسار المتطرف والأحزاب البيئية والاشتراكية والشيوعية أنصارهم للإدلاء بأصواتهم لصالح ماكرون في الجولة الثانية المقرر إجراؤها في 24 الشهر الجاري.

وكانت النتائج الأولية للجولة الأولى سلبية  بالنسبة للطيف السياسي الفرنسي اليساري، في حين رفعت رصيد اليمين المتطرف.

ويعود ذلك إلى فشل المرشحين من الجناح اليساري في تشكيل جبهة موحدة في الفترة التي سبقت الانتخابات وقرروا خوض حملات منفصلة.

بدوره، دعا المرشح الرئاسي اليساري جان ميلنشون الذي جاء في المركز الثالث مؤيديه لعدم التصويت لمارين لوبان.

وقال ميلنشون، الذي قدرت استطلاعات الرأي حصوله على 19-20 بالمئة من الأصوات، لأنصاره: “يجب ألا نعطي صوتا واحدا للسيدة لوبان”، داعيا الشعب الفرنسي “للتصويت لـ”أهون الشرين” في إشارة إلى ماكرون، من أجل هزيمة لوبان.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

فلسطين المحتلة:استشهاد فلسطيني برصاص جيش الإحتلال

استشهد، مساء الأحد، شاب فلسطيني برصاص جيش الإحتلال ، جنوبي الضفة الغربية المحتلة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي، عن "استشهاد مواطن برصاص الاحتلال الحي في بلدة الخضر ببيت لحم، جنوبي الضفة". وفي وقت سابق الأحد، قتل الجيش الصهيوني الفلسطينية غادة إبراهيم سباتين (47 عاما) عند مدخل بلدة حوسان بمحافظة بيت لحم ، كما قتل مواطنتها مها الزعتري (24 عاماً) في محيط الحرم الإبراهيمي بالخليل.

today10 أبريل 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%