الصحة

مدينة العلوم بتونس تنظم تظاهرة مفتوحة ومجانية احتفالا بيوم الأغذية العالمي

today12 أكتوبر 2024

Background
share close

تنظم مدينة العلوم بتونس تظاهرة يوم السبت المقبل الوافق لـ 19 من أكتوبر 2024،وذلك في إطار الاحتفال بيوم الأغذية العالمي الموافق لـ 16 من أكتوبر من كل سنة.

وتنظم مدينة العلوم التظاهرة المفتوحة والمجانية للعموم تحت شعار “الحق في الغذاء من أجل حياة ومستقبل أفضل”.وستشمل التظاهرة سلسلة من الندوات والنقاشات و ورش العمل التفاعلية يقدّمها جامعيون ومختصون في مجالي التغذية والصحة، والزراعة في سياق تغير المناخ.

تهدف التظاهرة لرفع مستوى الوعي بين عامة الناس، وخاصة الشباب، بأهمية الأمن الغذائي والتغذية والتنمية المستدامة،إلى جانب رفع الوعي الجماعي بأهمية إعادة التفكير في أنماط الاستهلاك الغذائي من أجل حماية الموارد الطبيعية وضمان غذاء صحي وفي متناول الجميع.

ووفقا لما نقلته وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن مدينة العلوم فإن هذه التظاهرة ستسلط هذه التظاهرة الضوء على القضايا العالمية المرتبطة بإنتاج الغذاء والحصول على نظام غذائي متوازن للجميع، في سياق تغير المناخ والضغوط البيئية المتزايدة.

و ستقام على هامش التظاهرة ورشة الرسم التي ستتضمن ملصقات للمشاركة في مسابقة ملصقات يوم الأغذية العالمي (منظمة الأغذية والزراعة) والتي ستهتم بالخصوص بالأطباق أو الوصفات التقليدية التي توضح أهمية اتباع نظام غذائي متنوع ومغذي وآمن،وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

المنتخب التونسي : شهاب الجبالي يغيب عن مباراة العودة بسبب الاصابة

أجرى الإطار الطبي للمنتخب الوطني لكرة القدم للاعب شهاب الجبالي فحوصات وكشوفات طبية بعد أن أحس ببعض الآلام. وأثبتت الفحصوات ضرورة خضوعه للراحة. وقد تقرر عدم تشريكه في رحلة أبيدجان المبرمجة لهذا المساء.

today12 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%