عالمية

ليبيا:رئيس مجلس الدولة يبحث تطورات الانتخابات وأساسها الدستوري

today7 أبريل 2022 11

Background
share close

بحث رئيس مجلس الدولة الليبي خالد المشري آخر التطورات المتعلقة بالانتخابات والأساس الدستوري لها مع الأعضاء الـ(12) المنتخبين لتمثيل المجلس في اللجنة المشتركة مع مجلس النواب والتي ستتولى وضع أساس دستوري لإجراء الانتخابات في القريب.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى عبر فيسبوك ان “رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري عقد رفقة نائبه مسعود عبيد يوم أمس الأربعاء، اجتماعا بلجنة الحوار المنتخبة من المجلس لإعداد القاعدة الدستورية بالتوافق مع لجنة مجلس النواب”.

وخُصص الاجتماع بحسب المجلس “لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بالانتخابات والأساس الدستوري لها”.

وأكد أعضاء اللجنة “استعدادهم للتحاور مع اللجنة الممثلة لمجلس النواب متى ما وجهت لهم الدعوة من قبل البعثة الأممية للدعم في ليبيا مع الحفاظ على الثوابت التي حددها المجلس الأعلى للدولة”.

ويأتي ذلك في ظل امتناع مجلس النواب حتى الآن تسمية ممثليه في اللجنة المشتركة مع مجلس الدولة التي ستتولى وضع أساس دستوري ينقل البلاد إلى الانتخابات في أقرب وقت وفق مبادرة مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز أعلنتها في 3 مارس المنصرم.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

نحو توقيع أول صفقة غاز ليبية أوروبية

تُخطّط إيطاليا لعقد أولى صفقاتها للحصول على مزيد من الغاز الليبي، وأيضًا من دول أخرى، في إطار المساعي لتقليل الاعتماد على واردات الطاقة من روسيا. وقال وزير التحول البيئي الإيطالي روبرتو سينغولاني، إن بلاده تجري محادثات لإبرام أولى الاتفاقيات في هذا الإطار خلال الأسابيع القليلة، متوقعًا حصول روما على 10 مليارات متر مكعب إضافية من الغاز عبر خطوط الأنابيب مع الجزائر وليبيا وأذربيجان هذا العام، وسيتخطّى هذا الرقم 20 مليار […]

today7 أبريل 2022

Post comments (0)

Leave a reply


0%