الصحة

في اليوم العالمي للصحة منظمة الصحة العالمية تطلق نداء عاجلا

today7 أبريل 2022 20

Background
share close

توجهت منظمة الصحة العالمية بمناسبة  يوم الصحة العالمي الحالي 7 أفريل  2022،  بنداء عاجل إلى القادة والناس أجمعين للتعجيل باتخاذ إجراءات تهدف إلى الحفاظ على الصحة وحمايتها والتخفيف من حدة أزمة المناخ كجزء من حملة “كوكبنا، صحتنا”يأتي ذلك بمناسبة يوم تأسيس المنظمة الذي يأتي في وقت يتصاعد فيه الصراع وتتفاقم الهشاشة.

وأكدت  المنظمة في وقت سابق أن 99 في المائة من الناس يتنفسون هواء غير صحي ناجم بالأساس عن حرق الوقود الأحفوري.

وقالت منظمة الصحة العالمية في نشرية لها

يشاهد العالم الذي ترتفع درجات الحرارة فيه البعوض وهو يواصل نشر الأمراض أسرع من أي وقت مضى.

وأضافت المنظمة :”وتؤدي الظواهر الجوية المتطرفة، وفقدان التنوع البيولوجي، وتدهور الأراضي، وندرة المياه إلى تشريد الناس وتؤثر على صحتهم”.

وأردفت قولها :”وها هو التلوث والبلاستيك ينتشران في قاع أعمق محيطاتنا وأعالي جبالنا، وقد شقّا طريقهما إلى سلسلتنا الغذائية ومجاري دمائنا.

قد أكدت في ذات السياق أن النظُم التي تنتج أطعمة ومشروبات عالية التجهيز وغير صحية تتسبب في موجة من السمنة، مما يزيد من انتشار السرطان وأمراض القلب مع توليد ما يصل إلى ثلث انبعاثات غازات الدفيئة العالمية.

وتهدد هذه الأزمة الصحية والاجتماعية قدرة الناس على امتلاك زمام صحتهم وحياتهم. 

وقال في ذات الشأن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدحانوم غيبريسوس”: “إن أزمة المناخ أزمة صحية: فالخيارات غير المستدامة التي تقتل كوكبنا هي نفسها تلك التي تقتل الناس. ونحن بحاجة إلى حلول تحويلية لكي يقلع العالم عن إدمانه للوقود الأحفوري، ويعيد النظر في الاقتصادات والمجتمعات بأسلوب يركز على الرفاه وحماية صحة الكوكب التي تعتمد عليها صحة الإنسان.”

وتدعو المنظمة، من خلال الحملة التي تشنها في يوم الصحة العالمي، الحكومات والمنظمات والشركات والمواطنين إلى تبادل المعلومات عما يتخذونه من إجراءات لحماية الكوكب وصحة الإنسان.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية🔴

أبوظبي تحظر استخدام الأكياس البلاستيكية…

أعلنت هيئة البيئة - أبوظبي، يوم الأربعاء 6 أفريل 2022، أنه سيتم حظر استخدام الأكياس البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في إمارة أبوظبي اعتبارًا من 1 جوان المقبل، وذلك استناداً إلى السياسة المتكاملة للمواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة التي أطلقتها الهيئة في سنة 2020. ويتضمن تنفيذ السياسة المتكاملة للمواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة، التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، الحد تدريجياً من المنتجات البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة والمستهلكة في جميع أنحاء أبوظبي. وتسعى […]

today7 أبريل 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%