عالمية

لبنان: نقابات المخابز والأفران تحذر من أزمة خبز مرتقبة

today6 أبريل 2022 6

Background
share close

حذر اتحاد نقابات المخابز والأفران في لبنان من أزمة نقص خبز على الأبواب نتيجة توقف العديد من المطاحن عن العمل جراء عدم تسديد مصرف لبنان ثمن القمح.

وقال الاتحاد في بيان اليوم الأربعاء، إنه “للأسبوع الثاني على التوالي، تشهد الأفران والمخابز في كل المناطق اللبنانية، نقصا في تسليم الفارينة من المطاحن لأسباب عديدة”.

وأضاف أن هذا الأمر أدى إلى توقف عدد من الأفران عن إنتاج الخبز، ما زاد الطلب على السلعة الرئيسة لدى الأفران الأخرى، التي تعمل وما زال لديها كمية قليلة من الفارينة لا تكفي لأكثر من يوم واحد”.

وناشد الاتحاد في لبنان، كافة المسؤولين “العمل على إرساء الاستقرار في لقمة عيش الفقير”.

ومنذ عامين، يعاني اللبنانيون أزمة اقتصادية غير مسبوقة أدت إلى انهيار قياسي في قيمة العملة المحلية مقابل الدولار فضلا عن شح في الوقود والأدوية وانهيار قدرتهم الشرائية.​​​​​​​

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الصحة

أستاذة في التغذية ” توزيع تناول المأكولات المدرة للطاقة على ثلاث فترات زمنية بعد الإفطار …”

حذرت الأستاذة في التغذية ليلى علوان اليوم الاربعاء من تناول كميات هامة من السكريات خلال فترة السحور لأنها تتسب في ارتفاع نسبة السكر في الدم ثم انخفاضها بدرجة ملحوظة بعد مضي ساعتين على الأقل مسببة أوجاعا في الرأس خلال فترة الصيام. وأضافت ليلى علوان في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن أوجاع الرأس خلال فترة الصيام لها أسباب أخرى منها بالخصوص الإدمان على التدخين والمنبهات ولكن كل هذه الأعراض تتلاشى […]

today6 أبريل 2022 13

Post comments (0)

Leave a reply


0%