وطنية

وزير التشغيل: إحداث “مدرسة الفرصة الثانية” بالقيروان هو ترجمة للبعد الجهوي للبرنامج

today6 أبريل 2022 17

Background
share close

شدد وزير التشغيل والتكوين المهني نصرالدين نصيبي على أنّ إحداث “مدرسة الفرصة الثانية” بولاية القيروان يصنّف ضمن المكتسبات النوعية التي تترجم البعد الجهوي للبرنامج لما يتيحه من فرص لفائدة شريحة المنقطعين عن الدراسة لمرافقتهم وتأهيلهم بهدف إعادة إدماجهم في مسارات المنظومة الوطنية للتكوين المهني أو المسارات التعليمية.

جاء ذلك خلال جلسة العمل التي جمعته أمس الثلاثاء بمقر الوزارة مع ممثلة منظمة الامم المتحدة للطفولة “يونسيف” بتونس “ماريلينا فيفيانه ” والتي خصصت لتدارس مدى تقدم انجاز مشروع “مدرسة الفرصة الثانية” بالقيروان المنجز في إطار التعاون التّونسي البريطاني وبالشراكة مع منظمة اليونيسيف،

وأكد  الوزير خلال الجلسة أهمية تشريك المجتمع المدني في مثل هذه المشاريع لما له من قيمة مضافة من حيث الجدوى والنجاعة.

ومن جهتها بينت ممثلة منظمة الامم المتحدة للطفولة أنّ المشاريع ذات الصبغة الاجتماعية الموجهة للطفولة تحقق عموما نجاحات بفضل مساهمة كل المتدخلين ومكونات المجتمع المدني.

وتجدر الاشار الى  ان هذا المشروع يستهدف  المنقطعين عن الدراسة من الفئة العمرية من 12 إلى 18 سنة وتتميز خدماته في تقديم مرافقة مشخصة وشاملة ذات صبغة اجتماعية ونفسية وتعليمية وتكوينية تسمح للمنتفعين بالاندماج الاجتماعي والإقتصادي.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

الولايات المتحدة تدعو سعيد إلى “العودة السريعة” للحكم الدستوري الديمقراطي

دعت الولايات المتحدة، رئيس الجمهورية التونسية "قيس سعيد" إلى "العودة السريعة" للحكم الدستوري الديمقراطي في البلاد.جاء ذلك خلال لقاء السفير الأمريكي لدى تونس دونالد بلوم، مع سعيد، في قصر قرطاج مساء الثلاثاء، وفق بيان للسفارة الأمريكية. وحث بلوم على "العودة السريعة إلى الحكم الدستوري الديمقراطي بما في ذلك برلمان منتخب، إضافة إلى إجراء عملية إصلاح تشمل أصوات الأطياف السياسية والمجتمع المدني المختلفة". كما جدد تأكيد دعم بلاده لـ"تطلعات الشعب التونسي […]

today6 أبريل 2022 22

Post comments (0)

Leave a reply


0%