وطنية

الولايات المتحدة تدعو سعيد إلى “العودة السريعة” للحكم الدستوري الديمقراطي

today6 أبريل 2022 22

Background
share close

دعت الولايات المتحدة، رئيس الجمهورية التونسية “قيس سعيد” إلى “العودة السريعة” للحكم الدستوري الديمقراطي في البلاد.جاء ذلك خلال لقاء السفير الأمريكي لدى تونس دونالد بلوم، مع سعيد، في قصر قرطاج مساء الثلاثاء، وفق بيان للسفارة الأمريكية.

وحث بلوم على “العودة السريعة إلى الحكم الدستوري الديمقراطي بما في ذلك برلمان منتخب، إضافة إلى إجراء عملية إصلاح تشمل أصوات الأطياف السياسية والمجتمع المدني المختلفة”.

كما جدد تأكيد دعم بلاده لـ”تطلعات الشعب التونسي إلى حكومة فعالة وديمقراطية ومتجاوبة”.

وجاء اللقاء بين الجانبين، بمناسبة انتهاء مهام سفير الولايات المتحدة في تونس والتي امتدت على مدى 3 سنوات، وفق البيان ذاته.

وفي 30 مارس الماضي، أعلن سعيد حل البرلمان “حفاظا على الدولة ومؤسساتها”، معتبرا أن اجتماع البرلمان وما صدر عنه “محاولة انقلابية فاشلة”.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

الجرندي يتصل هاتفيا بنظيره التركي و يستدعي السفير التركي على خلفية تصريح أردوغان الأخير

أجرى عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يوم الثلاثاء 5 أفريل 2022 ، اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" كما تم استدعاء السفير التركي بتونس إلى مقر الوزارة وذلك على خلفية التصريح الأخير الذي أدلى به الرئيس التركي حول الوضع في تونس. وفي تغريدة له على تويتر كتب الجرندي: ‏"أجريت اتصالا مع وزير خارجية تركيا كما تم استدعاء السفير التركي.أبلغتهما رفض تونس تصريح الرئيس أردوغان […]

today6 أبريل 2022 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%