Non classé

الترفيع في أسعار الحبوب المحلية لصابة 2022…

today6 أبريل 2022 9

Background
share close

أعلنت وزارتا الفلاحة والتجارة في بلاغ اليوم الأربعاء 6 أفريل 2022، عن الترفيع في أسعار الحبوب المحلية لصابة 2022، حيث أصبح سعر القمح الصلب 130 دينار للقنطار والقمح اللين بـ100 دينار للقنطار فيما أصبح السعر الجملي للشعير والتريتيكال بـ80 دينارا للقنطار.

ودعت الوزارتان إلى ضرورة استكمال القسط الاخير من الأمونيتر للزراعات التي مازلت في طور النمو ولم تبلغ مرحلة التسبيل.ّ، ومتابعة الحالة الصحية للزراعات والتدخل عند ظهور الأمراض الفطرية، حسب نص البلاغ.

كما دعت إلى التقليص من نسبة ضياع المحصول على جميع المراحل من الحصاد والنقل والتجميع عبر الحرص على تعديل أكثر ما يمكن من آلات الحصاد والحد من الحراءق عبر حرث حواشي الضيعات والمسالك المتاخمة للزراعات والاسراع بنقل المحصول وخهزنه في أحين الظروف ، وفق البلاغ ذاته.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط بسبب احتمالية زيادة العقوبات على موسكو

تحولت أسعار النفط الخام صعودا في التعاملات الصباحية بعد أن فتحت على نزول الأربعاء، وسط توقعات بفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على قطاع الطاقة الروسي. ويدرس الاتحاد الأوروبي، فرض عقوبات على الفحم الروسي خلال الفترة المقبلة، الذي يعد مصدرا بديلا لتوليد الطاقة بعد الغاز الطبيعي. وبحلول الساعة 07:38 بتوقيت غرينتش صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم جوان بنسبة 0.58 بالمئة أو 62 سنتا، إلى 107.29 دولارات للبرميل. […]

today6 أبريل 2022 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%