عالمية

موسكو:اعادة فتح ممر إنساني لإجلاء المدنيين من ماريبول

today4 أبريل 2022 8

Background
share close

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس  الأحد، أنها ستعيد فتح ممر إنساني لإجلاء المدنيين من مدينة ماريوبول جنوبي أوكرانيا صباح اليوم الإثنين معربة عن ثقتها في دعم الجانب التركي لضمان حسن سير عمليات الإجلاء.

وفي تصريح قال رئيس مركز التحكم الوطني بوزارة الدفاع الروسية، مخائيل ميزينتسف، إن بلاده تقوم بعمل منهجي ومنسق بشأن قضية إجلاء المدنيين والأجانب من مناطق الاشتباكات.

وأوضح ميزينتسف أن روسيا فتحت ممرات إنسانية في اتجاهي خاركيف وماريوبول ابتداء من الساعة 10.00 بتوقيت موسكو (07.00 بتوقيت غرينتش).

وبيّن أن الجانب الروسي التزم بوقف إطلاق النار في كافة الممرات الإنسانية التي أعلن عنها الجانب الأوكراني.

وفي 24 فيفري الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

واتساب يطرح ميزة جديدة…

أطلق تطبيق التواصل الفوري "واتساب" ميزة جديدة، قد يعتبرها البعض إيجابية، وقد تكون سلبية للبعض الآخر. وذكر موقع (WABetaInfo)، الذي يتابع تطورات التطبيق، بأن "واتساب" يختبر حاليّا تقنية الحد من تمرير الرسائل (Forward) لوقف البريد المزعج والرسائل المضللة. وتعمل الميزة الجديدة على وضع قيود على تمرير الرسائل للمجموعات، فلا يمكن إجراء هذا الأمر إلا مرة واحدة فقط في الوقت عينه، خلافا لما هو سائد حاليّا. وتمنع قيود الميزة المستخدمين من […]

today4 أبريل 2022 29

Post comments (0)

Leave a reply


0%