عالمية

اثيوبيا: تحرك قافلة مساعدات أممية إلى “تيغراي”

today2 أبريل 2022 8

Background
share close

أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، تحرك قافلة مساعدات برية إلى إقليم تيغراي شمالي إثيوبيا، هي الأولى منذ منتصف ديسمبر الماضي.

وقال فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام، في مؤتمر صحفي بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك، “هذا الصباح تحركت أول قافلة تنقل 500 طن متري من المواد الغذائية إلى تيغراي”.

وأضاف أن “هذه هي المرة الأولى التي تتمكن فيها الأمم المتحدة وشركاؤها من نقل المساعدات إلى تيغراي برا منذ منتصف ديسمبر”.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان الحكومة الإثيوبية في 24 مارس المنصرم، هدنة إنسانية مفتوحة من جانب واحد في البلاد، أعقبه إعلان “جبهة تيغراي” الالتزام بها.

وبحسب المتحدث الأممي، وصلت أيضا مساعدات غذائية إلى المجتمعات المحلية في منطقة عفار (المجاورة للإقليم)”.

واعتبر حق أنه “من المهم الآن أن نشهد عمليات تسليم مستدامة لإمدادات الإغاثة والوقود والنقود إلى تيغراي، وأن نتوسع بشكل مستدام في الاستجابة في المناطق المتضررة من النزاع في عفار وأمهرة “.

واندلعت الحرب بإثيوبيا في نوفمبر 2020، عندما أرسل رئيس الوزراء القوات الفيدرالية إلى تيغراي للسيطرة على السلطات المحلية المنبثقة من “الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي” بعد اتهامها بمهاجمة ثكنات للجيش.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

نقابة الصحفيين:تنظيم وقفات أمام مقرات مؤسسات الإعلام العمومي

أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن تنظيم وقفات أمام مقرات مؤسسات الإعلام العمومي (التلفزة التونسية والإذاعة التونسية ووكالة تونس أفريقيا للأنباء وسنيب لابراس) اليوم السبت على الساعة الحادية عشر صباحا. ودعت النقابة إلى الحضور لتغطية هذه التحركات إعلاميا ولمساندة زملائهم الذين يخوضون إضرابا عاما حضوريا في هذه المؤسسات. يذكر ان النقابة اصدرت يوم 23 ىمارس الماضي برقية الاضراب دعت فيها الى انهاء  جميع اشكال الانحراف بالخط التحريري للتلفزة التونسية و الابتعاد عن […]

today2 أبريل 2022 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%