عالمية🔴

مستشار وزارة الداخلية الأوكرانية  لا نتوقع انفراجات في المفاوضات مع الروس

today28 مارس 2022 3

Background
share close

أعلن فاديم دينيسينكو مستشار وزارة الداخلية الأوكرانية أنه لا يتوقع حدوث انفراجة كبيرة في الجولة الجديدة من المفاوضات بين الروس والأوكرانيين لوقف القتال المندلع منذ 33 يوما.

وقال دينيسينكواليوم الاثنين 28 مارس 2022: “لا أعتقد أنه ستكون هناك أي انفراجة بشأن القضايا الرئيسية في الجلسة التي يتوقع أن تعقد ما بين 28 و30 مارس الجاري في تركيا”.

ومن جانه اعتبر إيهور جوفكفا نائب رئيس مكتب الرئيس فولوديمير زيلينسكي، أن تركيا يمكن أن تكون من بين الدول التي تقدم ضمانات أمنية لكييف في إطار أي اتفاق مقبل مع الروس لإنهاء الحرب.

وقال: “تركيا من بين تلك الدول التي يمكن أن تصبح ضامنة لأمننا في المستقبل”. ويأتي ذلك، بعد أن طالبت كييف بضمانات أمنية ملزمة قانونا من مجموعة من الحلفاء توفر للبلد الحماية في حالة وقوع أي هجوم روسي في المستقبل.

وأكّد الرئيس الأوكراني مساء أمس الأحد في مقابلة عبر الإنترنت مع وسائل إعلام روسية نقلتها قناة الإدارة الرئاسية الأوكرانية على تلغرام أن من النقاط الرئيسية في المفاوضات، “الضمانات الأمنية والحياد والوضع الخالي من الأسلحة النووية لأوكرانيا”.

كما أوضح أن بند الحياد يتم درسه بعمق، لكنه حذر في المقابل بأن تلك المسألة يجب طرحها في استفتاء شعبي، وأن بلاده بحاجة إلى ضمانات أمنية، متهما نظيره الروسي فلديمير بوتين ومحيطه بـ”المماطلة”.

(وكالات)

Written by: Rebhi Houssem

Rate it

Previous post

وطنية🔴

بلاغ مروري بمناسبة المقابلة الرياضية ليوم 29 مارس 2022

بمناسبة مقابلة الجولة الختاميّة المؤهّلة لكأس العالم لكرة القدم التي ستدور يوم الثلاثاء 29 مارس 2022 على السّاعة 20.30 بالملعب الأولمبي حمّادي العقربي برداس بين  المنتخب الوطني التونسي و المنتخب المالي اصدرت وزارة الداخلية بلاعا تدعو فيه العموم التقيد بالإجراءات التالية: - أولا: التأكيد على كافة القاصدين الملعب القدوم في أوقات مبكرة تجنبا للإكتظاظ والإستظهار بتذاكر الدخول عند الإقتراب من مداخل الملعب وذلك لتسهيل مهمة التوجيه والفرز من قبل الوحدات الأمنيّة. - ثانيا: إحترام […]

today28 مارس 2022 13

Post comments (0)

Leave a reply


0%