عالمية

سفيرة أوكرانيا بواشنطن:روسيا دولة إرهابية يقودها مجرم حرب

today27 مارس 2022 11

Background
share close

انتقدت السفيرة الأوكرانية لدى الولايات المتحدة أوكسانا ماركاروفا اليوم الأحد، العمليات العسكرية الروسية في بلادها قائلة إن “روسيا دولة إرهابية يقودها مجرم حرب”.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية تصريحات للسفيرة قالت فيها إنه “من الواضح أن روسيا دولة إرهابية يقودها مجرم حرب” في إشارة للرئيس فلاديمير بوتين، وأنه “يجب تقديم الجميع إلى العدالة”.

وأوضحت أن “القوات الروسية تقتل المدنيين، وتقتل الأطفال، وتدمر المستشفيات والبنية التحتية المدنية والمنازل السكنية في كل مكان”.

وتابعت: “إنه عمل مجرمي الحرب، ولهذا فتحنا تحقيقاً في أوكرانيا، وقدمت أوكرانيا جميع الطلبات إلى جميع المحاكم الدولية”.

والسبت، جدد الرئيس الأمريكي جو بايدن وصف نظيره الروسي بـ”مجرم حرب”، ووصفه أيضا بالـ “جزار”، خلال زيارته للاجئين الأوكرانيين في بولندا.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمقابلة مالي 26 لاعبا في الحصة التدريبية

المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمقابلة مالي 26 لاعبا في الحصة التدريبية واصل المنتخب الوطني، تحضيراته للمواجهة التي تنتظره يوم الثلاثاء (س 20و30دق) ضد المنتخب المالي لحساب إياب الدور الثالث من تصفيات كأس العالم فيفا قطر 2022. وأجرت العناصر الوطنية اليوم الأحد، حصة تدريبية، بالملعب الفرعي برادس، وعرفت مشاركة كل العناصر التي تشارك في التربص. وسيختتم المدرب الوطني غدا الاثنين تحضيراته بحصة تدريبية أخيرة تنطلق في الساعة السادسة مساء بالملعب الفرعي […]

today27 مارس 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%