أخبار-وطنية

فحوى لقاء وزير الشؤون الاجتماعية بالمدير العام لمنظمة العمل الدولية

today4 يوليو 2024

Background
share close

ذكرت وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي المهداوي، أن نسبة الربط بشبكات التطهير بلغت 90 بالمائة، وبيّنت أن المشاريع المتعلقة بالتطهير بدأت منذ 50 سنة.

وخلال حضورها أمس في لجنة المالية بالبرلمان للنظر في مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاق الضمان عند أول طلب المبرم بتاريخ 31 جانفي 2024 بين الجمهورية التونسية والبنك الإفريقي للتنمية والمتعلق بالقرض المسند لفائدة الديوان الوطني للتطهير للمساهمة في تمويل مشروع تحسين جودة المياه المستعملة والمعالجة لدعم مجابهة التغيرات المناخية، أشارت الوزيرة إلى إحداث 130 محطة تطهير بمختلف ولايات الجمهورية.

وشددت على ضرورة اعتماد تكنولوجيات حديثة في مختلف المحطات، خاصة منها المقتصدة في الطاقة وهو ما يمكن من تحسين مردودية نظم المعالجة والضغط على كلفة الاستغلال في ظل الشح المائي بهدف استعمالها في مختلف المجالات التنموية.

وأكدت وزيرة البيئة أن هذا المشروع يندرج في إطار التعاون الدولي مع الديوان الوطني للتطهير وتحت إشراف وزارة البيئة.

يُذكر أن وزيرة البيئة كانت مرفوقة بكاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

اقتصاد

تخصيت 3,9 ملايين دينار لصنع الأوراق والقطع النقدية سنة 2023

خصصت تونس مبلغ 9ر3 ملايين دينار فقط خلال سنة 2023 لصنع الاوراق والقطع النقدية مقابل 4ر22 مليون دينار رصدها البنك المركزي التونسي لتوفير هذه الخدمة سنة 2022. وتعد صناعة الاوراق المالية أحد الاعباء المالية للبنك المركزي التونسي، وفق القائمات المالية لسنة 2023 وتقرير مراقبي الحسابات، والتي أظهرت تخصيص البنك 7ر137 مليون دينار على شكل أجور للموظفين. وقد تضمن هذا الرقم ارتفاعا بقيمة 5ر8 مليون دينار مقارنة بنحو 2ر129 مليون دينار […]

today4 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%