عالمية

أطباء السودان: مقتل 4 أشخاص بالخرطوش منذ 25 أكتوبر 2021

today24 مارس 2022 5

Background
share close

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية اليوم الخميس، مقتل 4 أشخاص وإصابة 327 آخرين بسلاح الخرطوش منذ “انقلاب” 25 أكتوبر 2021.

وذكرت اللجنة غير الحكومية أنه “في الفترة الأخيرة عكفنا على إعداد سلسلة من التقارير تحت وسم: القاتل الجديد، بعد ملاحظاتنا لاستخدام سلاح الخرطوش بصورة مكثفة في مواكب فيفري الماضي، ومارس الجاري “.

وأوضح أنه قتل بسلاح الخرطوش “عدد من الثوار وأصيب به المئات، إصاباتهم متفاوتة، بعضها كان خطيرا وجراحته معقدة لصعوبة إزالة الشظايا المتناثرة التي تستقر جوار بعض الأعضاء الحيوية، خاصة الشرايين الكبيرة التي ستكون معرضة للإصابة والنزيف حال محاولة إزالة جزيئات مقذوف الخرطوش الملاصقة لها”.

وبلغ عدد ضحايا الاحتجاجات في البلاد 89 قتيلا، منذ 25 أكتوبر الماضي، بحسب لجنة أطباء السودان غير الحكومية، فيما لم يصدر أي تعليق للسلطات بشأن عدد قتلى الاحتجاجات.

ومنذ 25 أكتوبر 2021، يشهد السودان احتجاجات رفضا لإجراءات استثنائية اتخذها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، أبرزها فرض حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

مستوطنون صهاينة يحرقون أجزاءً من مسجد شمالي الضفة

أقدم مستوطنون صهاينة اليوم الخميس، على إحراق أجزاء من مسجد، شمالي الضفة الغربية  وخطّ شعارات "عنصرية" على جدرانه. وقال الشيخ فتحي الحايك، من سكان قرية "زيتا جماعين"، جنوبي نابلس، لوكالة الأناضول إن المسجد المستهدف هو مسجد "عباد الرحمن"، ويقع وسط القرية. وأضاف أن المستوطنين سكبوا على السجاد، خارج المسجد، مادة مشتعلة، ثم أضرموا فيها النيران. وقال الحايك إن "كتابات عنصرية باللغة العِبرية، تتوعد العرب بالانتقام، خُطت على أحد جدران المسجد". […]

today24 مارس 2022 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%