وطنية

رئيس هئية النفاذ للمعلومة:وزارتا الصناعة والداخلية الأسوأ في تطبيق قانون حق النفاذ الى المعلومة

today24 مارس 2022 3 1 5

Background
share close

أكد رئيس هئية النفاذ للمعلومة بالنيابة “عدنان الأسود” اليوم الخميس 24 مارس 2022  أنّ نسبة الصّحفيين الذين يستعملون قانون حقّ النفاذ إلى المعلومة لا يتعدّى سوى 2 بالمائة من نسبة طالبي هذا الحق، فمن جملة 4961 قضية رفعت في الغرض قدّم الصحفيون 110 قضية فقط، منذ إرساء الهيئة سنة 2018.

جاء ذلك خلال ندوة علمية انتظمت  بالعاصمة بمناسبة اليوم الوطني للحق في النفاذ للمعلومة  تحت عنوان “علم البيانات والمعلومات وحق النفاذ الى المعلومة” .وفي ذات السياق أقر الأسود ان اسوأ هيكل فيما يخص تطبيق و تكريس قانون  النفاذ للمعلومة هي الجامعة التونسية لكرة القدم.وكذلك وزارة الصناعة ووزارة الدّاخليّة التي سجلت تراجعا على مستوى احترام معايير حق النفاذ إلى المعلومة.

وأضاف الأسود  ان وزارة الداخلية تشهد ركود في التعاطي  مع  قانون النفاذ الى المعلومة بعدما كانت مميزة في هذا المجال.

وأشار  الأسود أن مؤسسة رئاسة الجمهورية تتفاعل إيجابيا مع مطالب النفاذ للمعلومة كما ان وردودها تتم في الآجال القانونية الى جانب قلة القضايا المرفوعة ضدها.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

هيئة النفاذ للمعلومة تنظم ندوة علمية بمناسبة اليوم الوطني للحق في النفاذ للمعلومة

نظمت هيئة النفاذ الى المعلومة اليوم الخميس 24 مارس 2022 ندوة علمية تحت عنوان "علم البيانات والمعلومات وحق النفاذ الى المعلومة "وذلك بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني للحق في النفاذ الى المعلومة. وحضر الندوة "فردوس بن ساسي تاج" مديرة برنامج بالمنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية ٫و عماد الحزقي الرئيس السابق لهيئة النفاذ الى المعلومة ورئيس الهبرة العليا لرقابة الادارية والمالية بالإضافة إلى محمد بن عمر الأمين العام المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال […]

today24 مارس 2022 3 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%