وطنية

هيئة النفاذ للمعلومة تنظم ندوة علمية بمناسبة اليوم الوطني للحق في النفاذ للمعلومة

today24 مارس 2022 3 1 4

Background
share close
نظمت هيئة النفاذ الى المعلومة اليوم الخميس 24 مارس 2022 ندوة علمية تحت عنوان “علم البيانات والمعلومات وحق النفاذ الى المعلومة “وذلك بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني للحق في النفاذ الى المعلومة.
وحضر الندوة “فردوس بن ساسي تاج” مديرة برنامج بالمنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية ٫و عماد الحزقي الرئيس السابق لهيئة النفاذ الى المعلومة ورئيس الهبرة العليا لرقابة الادارية والمالية بالإضافة إلى محمد بن عمر الأمين العام المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات .
واكد  رئيس هيئة النفاذ الى المعلومة بالنهاية “عدنان الأسود”خلال كلمته الافتتاحية ان الهيئة لاحظت تغيرات في تعامل المواطن مع قانون حق النفاذ للمعلومة .
هذا وقدم الأسود جملة من المعطيات الاحصائية التي وردت بأول نشرية شهرية لهيئة النفاذ الى المعلومة . حيث بين الأسود انه والى غاية 3 مارس2022 قامت الهيئة برفع 4961 قضية وقع البت في 3713 قضية واصدرت بشأنها قرارات قضائية وهو مايمثل 75% .ورُفضت منها 1272 قضية  أي 25%من جملة القضايا المرفوعة.
وذكر الأسود ان عدد القضايا التي رفعها الصحفيون القائمون بالدعوة في علاقة بالنفاذ الى المعلومة بلغت 110 قضية أي مايمثل 2%من عدد القضايا المرفوعة مشيرا في ذات السياق ان 9 مؤسسات صحية عمومية لها مواقع الكترونية من جملة 26 مؤسسة صحية عمومية .
 .

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

رياضة

المنتخب الوطني التونسي يرتدي القميص الأحمر على أن يرتدي حارس المرمى القميص الأسود

تقرر أن يخوض المنتخب الوطني مباراته أمام نظيره المالي التي ستقام غدا الجمعة ضمن ذهاب الدور الثالث من تصفيات كاس العالم قطر بالقميص الأحمر على أن يرتدي حارس المرمى القميص الأسود. هذا و سيكون للناخب الوطني جلال القادري مساء اليوم موعد مع ندوة صحفية تسبق اللقاء بداية من الساعة الرابعة و النصف مساء بتوقيت باماكو قبل أن تجري عناصرنا الوطنية الحصة التدريبية الوحيدة على ملعب المباراة انطلاقا من الساعة الخامسة.

today24 مارس 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%