عالمية

العالم الدولي يحتفل باليوم العالمي للمياه تحت شعار “المیاه الجوفیة – تجلية ما لا تراه الأعين”

today22 مارس 2022 5

Background
share close

يحتفل العالم اليوم الثلاثاء الموافق لـ22 مارس 2022 باليوم العالمي للمياه.تأتي هذه المناسبة للتأكيد على أهمية المياه و التوعية بشأن أزمة المياه العالمية,اذ يهدف العالم الدولي من خلالها لتحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة  وهو توفير المياه ومرافق الصرف الصحي للجميع بحلول عام 2030.

و تتعلق هذه المناسبة الدولية باتخاذ إجراءات لمعالجة أزمة المياه العالمية.ويتركز موضوع الیوم العالمي للمیاه لهذه السنة حول المیاه الجوفیة اذ ينتظم تحت شعار “المیاه الجوفیة – تجلية ما لا تراه الأعين” “والتي تتمحور حول فكرة أن المیاه الجوفیة لا تظھر للعیان، ولكن تأثیرھا یظھر في كل مكان”وفق ما أوردته الأمم المتحدة في نشرية لها أصدرتها بهذه المناسبة.

يذكر أن نحو 2 مليار شخص في العالم يتعذر عليهم الحصول على مياه صالحة للشرب.ويسعى العالم الدولي لتدارك ذلك مع حلول سنة 2030.

وفي سياق ذلك أعلنت الجمعية العامة سنة 1992  ان يوم 22 مارس من كل عام سيكون  يوما عالميا للمياه.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية🔴

إجلاء 619 شخصا بينهم 134 طفلا من ماريوبول إلى دونيتسك…

أفادت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية بإجلاء أكثر من 600 شخص من مدينة ماريوبول إلى بيزيمينوي في جمهورية دونيتسك، من بينهم 134 طفلا، خلال الـ24 ساعة الماضية. وجاء في بيان سلطات دونيتسك: "خلال الـ24 ساعة الماضية لغاية صباح اليوم الثلاثاء، تم إجلاء 619 شخصا، من بينهم 134 طفلا، من ماريوبول إلى بيزيمينوي، بمنطقة نوفوازوفسكي". كما أشارت السلطات إلى أنه بلغ مجموع الذين تم إجلاؤهم أكثر من 4000 شخص إلى بيزيمينوي خلال الفترة من 5 مارس […]

today22 مارس 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%