عالمية

“ChatGPT” يتحول إلى مدرس خصوصي.. هل يتجاوب معه الطلاب؟

today22 مايو 2024

Background
share close

كشفت ورقة بحثية جديدة، نشرتها دورية “ساينتفك ريبورتس”، أن القدرات الضخمة لـChatGPT أثبتت قدرة كبيرة على مطابقة – أو حتى تجاوز- دور المعلم الخصوصي لجميع المراحل التعليمية المختلفة.

وبات “تشات جي بي تي” منافسا قويا في مجال التعليم، إذ يتميز بالعديد من المهارات، منها كتابة النصوص الأكاديمية وإعداد البحوث والتقارير، كما أصبح يغطي مختلِف التخصصات، مثل علوم الكمبيوتر والدراسات السياسية والهندسة وعلم النفس..

وفي مقطع نشرته شركة “أوبن إيه آي” على منصة يوتيوب، يظهر سلمان خان، المؤسس والمدير التنفيذي لأكاديمية “سال خان”، مع ابنه وهو يوجه تطبيق “جي بي تي فور أو”، لكي يشرح له طريقة حل مسألة هندسية، عبر التفاعل معه. ونجح في ذلك.

وكالات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

دراسة: وقت ممارسة الرياضة مهم لفقدان الوزن…

أشارت إحدى الدراسات إلى أن التركيز على الوقت الذي تقضيه في ممارسة الرياضة بدلاً من عدد الخطوات قد يكون فعالاً بنفس القدر في فقدان الوزن وطول العمر وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. ودرس الباحثون في مستشفى بريغهام والنساء في بوسطن بيانات مدتها 4 سنوات من حوالي 15000 مشارك تزيد أعمارهم عن 62 عاما. ووجد الفريق أن أولئك الذين قاموا بما يتراوح بين 8000 إلى 8500 خطوة يوميا انخفض لديهم خطر […]

today22 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%