عالمية

واشنطن تستعد للكشف عن إبادة جماعية بحق الروهينغا بميانمار

today21 مارس 2022 4

Background
share close

تستعد الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الإثنين، للكشف عن “إبادات جماعية” ارتكبها جيش ميانمار بحق أقلية مسلمي الروهينغا في إقليم أراكان.

ونقلت وسائل إعلام عن مسؤولين أمريكيين رفضوا الكشف عن هويتهم، أن واشنطن توصلت إلى نتيجة بهذا الخصوص وأن وزير الخارجية أنطوني بلينكن، سيعلن عن القرار اليوم.

وأضافت وسائل الإعلام الأمريكية أن هذه النتيجة تأتي بعد 14 شهراً من التحقيق أجرته إدارة الرئيس جو بايدن، بشأن ممارسات جيش ميانمار.

وتوصلت الإدارة الأمريكية في نهاية التحقيقات إلى أن جيش ميانمار ارتكب “جرائم ضد الإنسانية” و”إبادة جماعية” في إقليم الروهينغا.

ومن المقرر أن يكشف بلينكن عن هذا القرار في كلمة يلقيها بوقت لاحق من اليوم.

ويتعرض مسلمو الروهنغيا في أراكان غربي ميانمار منذ أوت  2017، إلى حملة عسكرية ومجازر وحشية من قبل الجيش في ميانمار ومليشيات بوذية.

وتعتبر ميانمار الروهنغيا “مهاجرين غير نظاميين” من بنغلاديش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة “الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم”.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

موسكو تستهدف قاعدة عسكرية لتدريب مرتزقة أجانب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم  الإثنين، استهداف "قاعدة عسكرية لتدريب مرتزقة أجانب في منطقة ريفني شمال غربي أوكرانيا" بصواريخ مجنحة عالية الدقة ما أسقط نحو 80 قتيلا. جاء ذلك في بيان الوزارة اليومي لنتائج العملية العسكرية في أوكرانيا، وأشارت إلى تمكنها من قصف وتدمير عدد من المنشآت العسكرية، وتسديد ضربات بصواريخ مجنحة عالية الدقة من طراز "كروز"، حسبما نقل موقع قناة "روسيا اليوم". وذكر البيان أن "الصواريخ المجنحة الروسية عالية […]

today21 مارس 2022 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%