عالمية🔴

كييف تتهم موسكو بقصف مدرسة تؤوي 400 شخص

today20 مارس 2022 4

Background
share close

اتهمت السلطات في مدينة ماريوبول الأوكرانية اليوم  الأحد، الجيش الروسي بقصف مدرسة تؤوي نحو 400 شخص.

ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن السلطات المحلية اليوم، إن القصف أسفر عن تدمير مبنى المدرسة، وأن الناس بداخله ربما ظلوا تحت الأنقاض.

ولم ترد أنباء فورية عن وقوع إصابات أو ضحايا.

ولم يصدر تعليق من الجانب الروسي بخصوص اتهامه من قبل سلطات ماريوبول بقصف المدرسة، كما لم يتسن التأكد من الرواية الأوكرانية من مصادر مستقلة.

والأربعاء، اتهمت السلطات الأوكرانية القوات الروسية، بقصف مسرح في ماريوبول كان يحتمي فيه مدنيون، فيما ردت موسكو بأن القصف “استفزاز دموي” نفذته وحدات “آزوف” التابعة للجيش الأوكراني.

وقالت السلطات الأوكرانية إنه تم إنقاذ 130 شخصا لكن لا يزال عدد أكبر منهم تحت الأنقاض، وفق الوكالة الأمريكية.

تجدر الإشارة أن ماريوبول، وهو ميناء استراتيجي على بحر آزوف، محاصر من قبل القوات الروسية وانقطعت عنه إمدادات الطاقة والغذاء والمياه ويتعرض لقصف مستمر.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم، إن حصار ماريوبول سيدخل التاريخ بسبب ما قال إنها جرائم حرب ارتكبتها القوات الروسية.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

اوكرانيا:روسيا خسرت اكثر من 14 الف جندي منذ بداية الحرب

أعلنت أوكرانيا اليوم  الأحد، ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي على أراضيها إلى 14 ألفا و700 خلال المعارك المستمرة منذ بدء التدخل العسكري أواخر فيفري الماضي جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة هيئة أركان الجيش الأوكراني، حول خسائر القوات الروسية منذ بدء العملية العسكرية في 24 فيفري  الماضي وحتى 20 مارس الجاري. وأوضح البيان أن الجيش الأوكراني تمكن من قتل 14 ألفا و700 جندي روسي، وأسقط 96 طائرة، و118 مروحية، […]

today20 مارس 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%