Non classé

قادة أوروبيون يعتزمون التوجه الى كييف

today15 مارس 2022 4 2 5

Background
share close

يعتزم رؤساء وزراء بولندا والتشيك وسلوفينيا التوجه إلى العاصمة كييف اليوم الثلاثاء، رفقة بعثة من الاتحاد الأوروبي، بهدف التضامن مع أوكرانيا ضد التدخل العسكري الروسي.

وفي تغريدة عبر حسابه على تويتر، الثلاثاء، قال رئيس وزراء التشيك بيتر فيالا، إنه سيتوجه اليوم إلى كييف رفقة نظيريه البولندي ماتيوس مورافيسكي، والسلوفيني يانيز يانشا، ونائب رئيس الوزراء البولندي ياروسلاف كاتشينسكي، وذلك بصفتهم ممثلي المجلس الأوروبي.

وأضاف فيالا أنهم سيلتقون في كييف بالرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي، ورئيس وزرائه دينيس شميجال.

وشدد على أن هدف الزيارة إلى كييف هو التعبير عن الدعم المفتوح للاتحاد الأوروبي لأوكرانيا، والتأكيد على حريتها واستقلاليتها.

وأفاد بأن الترتيب للزيارة جرى بالتشاور مع رئيس المجلس الأوروبي تشارل ميشيل، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، مبيناً أنهم أطلعوا الأمم المتحدة ومنظمات دولية، حول الزيارة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

سلطات العاصمة كييف تقرر حظر تجول لمدة 36 ساعة

أعلنت سلطات العاصمة كييف حظر تجول لمدة 36 ساعة انطلاقا من مساء اليوم الثلاثاء جاء ذلك بعد ضربات روسية على العاصمة.وذلك وفق ما أعلن عنه رئيس البلدية فيتالي كليتشكو. وعبر كليتشكو عن الوضعية القائمة بقوله  "إنها لحظة صعبة وخطيرة". وينطلق حظر التجول عند الثامنة من مساء من يوم الثلاثاء على الساعة 18.00 بتوقيت غرينتش,ويستمر حتى السابعة من مساء الخميس 17.00 بتوقيت غرينتش. يأتي ذلك في وقت اصدرت فيه السلطات الأوكرانية […]

today15 مارس 2022 6 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%