أخبار-جهوية

العلاء:قافلة صحية تنشيطية لفائدة منطقة الغديفات

today10 مارس 2022 11

Background
share close

 

نظمت صباح اليوم المندوبية الجهوية للأسرة والعمران البشري بالتعاون مع المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة والمسنين بولاية القيروان قافلة صحية متعددة الاختصاصات بالمدرسة الابتدائية “الرقي” لفائدة اهالي منطقة ”الغديفات” التابعة لعمادة صيادة الحنوبية من معتمدية العلاء وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، وفق ما أفاد به المندوب الحهوي للديوان الوطني للاسرة و العمران البشري بالقيروان  “عبد الله الجلاصي”.

وأضاف ذات المصدر أن القافلة أمنت عيادات طبية في مجال مراقبة الحمل، والكشف المبكر عن الأمراض المنقولة جنسيا، والوقاية من سرطانات عنق الرحم إلى جانب تنظيم حصص تنشيطية وتثقيفية حول الصحة الإنجابية، على حد قوله.

واقر الجلاصي انه تبعا لعدم وجود نواد للأطفال بعيدة عن مناطق العمران فإن تنظيم مثل هذه القوافل هو محاولة لتقريب هذه الأنشطة من الأطفال، مشيرا إلى أنّه تمّ تشريك الأطفال في رقصات وحركات جماعية ضمن التنشيط الجماعي.

من جانبها أوضحت المندوبة الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة والمسنين، “انيسة السعيدي” أن هذه المبادرة التضامنية تهدف إلى تقريب الخدمات الاجتماعية والصحية من المرأة الريفية، وفك العزلة عنها، والتعريف بأهم برامج واليات وزارة المرأة في مجال بعث المشاريع الصغرى والمتوسطة لفائدة المرأة، وتوفير جملة من المعطيات حول برامج وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة المرأة حتى تتمكن المرأة من الاستفادة من هذه البرامج وتساهم في تحسين ظروفها الاجتماعية.

متابعة بلال الدريدي

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

استمتعوا بالتواصل مع بعضكم البعض دون روسيا……….موسكو تعلن عدم مشاركتها في مجلس أوروبا

  أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو لا تعتزم المشاركة في مجلس أوروبا وأرجع ذلك لكون "دول الاتحاد الأوروبي والناتو، التي كانت روسيا قد صنفتها سابقا ضمن الدول غير الصديقة  تواصل تدمير المنظمة والفضاء الإنساني والقانوني المشترك" وشددت موسكو في بيان لوزارة خارجيتها على أن "روسيا لن تشارك في تحويل الأطلسيين والاتحاد الأوروبي المنقاد لهم إلى منصة أخرى لتعاويذ للتفوق الغربي والنرجسية. وأردفت الوزارة في بيانها قائلة "دعهم يستمتعون بالتواصل […]

today10 مارس 2022 6 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%