عالمية

موسكو تواصل عمليتها العسكرية في اوكرانيا و السلطات الاوكرانية تنفي سيطرة روسيا على مدينة خيرسون

today2 مارس 2022 5

Background
share close

تواصل موسكو  هجومها العسكري الروسي على اوكرانيا وتتحدث مصادر روسية عن استئناف للمحادثات بين كييف وموسكو.يأتي ذلك في وقت يؤكد فيه الرئيس الاوكراني ان روسيا تهدف الى محو اوكرانيا,وتزامنا مع عمليات قصف وانزال عسكري جوي في خاركيف.

ذكرت قناة روسيا اليوم ان العملية العسكرية الروسية تواصل في أوكرانيا تقدمها لليوم السابع جاء ذلك وسط توقعات باستئناف المحادثات بين موسكو وكييف وفي خضم تعزيز الغرب دعمه السياسي والاقتصادي والعسكري لأوكرانيا.

وفي شأن متصل قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في وقت سابق من اليوم ان روسيا تهدف إلى محو أوكرانيا وتاريخها وشعبها وأضاف زيلينسكي أن رد الغرب على روسيا ليس كافيا حيث دعا إلى مزيد من الدعم الدولي بما في ذلك دعم مساعي أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

ومن جهته اكد وزير الخارجية الأوكراني ان روسيا تبحث عن طرق للتحايل على العقوبات وانه هناك دول تدعمها في ذلك وأضاف ان الجمعية العامة للأمم المتحدة ستتخذ قرارا اليوم بشأن الهجوم الروسي على أوكرانيا وأفاد انه يتم العمل حاليا على توسيع العقوبات على روسيا وضمان تأثيرها المباشر عليها.

وتجدر الاشارة الى ان القوات الروسية قامت بعملية انزال جوي هذا اليوم في مدينة خاركيف ثاني اكبر المدن الاوكرانية.

يذكر ان روسيا شنت هجوما عسكريا ضد كييف منذ فجر الخميس الماضي وهي تسيطر اليوم  على مدينة سومي فيما نفت السلطات الأوكرانية سيطرة القوات الروسية على مدينة خيرسون بعد ان اعلنت موسكو في وقت سابق سيطرتها عليها.

 

 

 

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

كييف عرقلت محاولة لاغتيال الرئيس الاوكراني

قال رئيس مجلس الأمن القومي الأوكراني إن كييف عرقلت محاولة لاغتيال الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي وأوضح انها تمكنت من القضاء على مجموعة شيشانية أرسلت لاغتياله  من جهته أكد الرئيس الأوكراني مقتل حوالي 6 آلاف جندي روسي في الأيام الستة من الحرب التي شنتها روسيا على الأراضي الأوكرانية منذ يوم الخميس الماضي.

today2 مارس 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%