الصحة

‫لهذا السبب.. تناول حَفنة من المكسرات يوميا

today15 يونيو 2022 103

Background
share close

أوصت الجمعية الألمانية للتغذية بتناول ‫حَفنة (ملء كف اليد) من المكسرات يوميا لما تتميز به من ‫فوائد جمّة للصحة.

‫وأوضحت الجمعية أن المكسرات كالبندق والجوز واللوز تزخر بالأحماض ‫الدهنية أوميغا 3 وأوميغا 6. هذه الأحماض الدهنية تتميز بتأثير إيجابي ‫على مستويات الكوليسترول، وتحافظ على صحة الأوعية الدموية، وبالتالي ‫تقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب التاجية.

‫وبالإضافة إلى الدهون الصحية، تحتوي المكسرات أيضا على الكثير من المواد ‫النباتية الثانوية والألياف والفيتامينات والمعادن، كما ‫أنها تمثل مصادر جيدة للبروتين. ونتيجة لذلك، فإنها تساعد على الشعور ‫بالشبع لمدة طويلة، ومن ثم تمنع نوبات الجوع الشديدة، مما يساعد في ‫إنقاص الوزن والتمتع بالرشاقة.

وتعمل المكسرات أيضا على إمداد الجسم ‫بالطاقة وتعزّز التركيز.

‫وللحفاظ على المكسرات طازجة لأطول مدة ممكنة، من الأفضل تخزينها باردة ‫ومظلمة وجافة ومعبأة جيدا في شبكة أو صندوق خشبي، فهذا يوفر لها تهوية ‫جيدة.

المصدر : الألمانية

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

باجة :14 حالة غشّ في الدورة الرئيسية للباكالوريا في الجهة

أكّد مصدر مطّلع بالمندوبية الجهوية للتربية في باجة اليوم الاربعاء لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنّه تمّ تسجيل 14 حالة غشّ طيلة الأيّام الستة من الدورة الرئيسية لامتحانات الباكالوريا وأنّه تمّ رفع 8 قضايا لدى محاكم الجهة ضد متورّطين فيها. وقال نفس المصدر أن صورة الغشّ تمثّلت في وجود هاتف جوّال وسماعات مخصّصة للغش لدى 8 تلاميذ إضافة الى تسجيل 5 حالات لرنين هواتف وحالة واحدة لسوء السلوك، مبرزا ان هذه […]

today15 يونيو 2022 7 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%