عالمية

يونيسف: نحتاج 400 مليون دولار عاجلا لدعم 9 ملايين طفل سوداني

today19 أغسطس 2023 1

Background
share close

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، الجمعة، أنها تحتاج بشكل عاجل إلى 400 مليون دولار لتقديم الدعم إلى 9 ملايين طفل في السودان.

وقالت المنظمة الدولية، عبر منصة “إكس”: “نحتاج بشكل عاجل إلى 400 مليون دولار لتقديم الدعم إلى 9 ملايين من الأطفال الأكثر هشاشة”.

وأضافت: “بعد 4 أشهر من الأزمة في ‎السودان، هناك 14 مليون طفل في حاجة ماسة إلى المساعدة المنقذة للحياة، لكن التمويل المتاح (دون تحديد رقم) لا يمكنّنا إلا أن نصل إلى 10 بالمئة منهم”.

وفي 2 أغسطس/ آب الجاري، قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “فاو”، إن أكثر من 20 مليون شخص بالسودان يعانون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

ومنذ منتصف أفريل الماضي، يخوض الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” اشتباكات لم تفلح سلسلة هدنات في إيقافها، ما خلف أكثر من 3 آلاف قتيل، أغلبهم مدنيون، وأكثر من 4 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، بحسب الأمم المتحدة.

الاناضول

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

وزيرة الشؤون الثقافية تدعو إلى ضرورة السعي إلى إعداد خطة إعلامية محكمة ترتكز بالأساس على توثيق مراحل عملية ترميم جامع عقبة بن نافع والتعريف بها

 أدت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي الجمعة 18 أوت 2023 زيارة ميدانية إلى الجامع الكبير للاطلاع على وضعية بنيته التحتية الحالية ولمعاينة مختلف التصدعات والتشققات التي لحقته جراء العديد من العوامل الخارجية. وبالمناسبة أشادت السيدة الوزيرة بهذا الصرح الحضاري والتاريخي الذي تتميز به ولاية القيروان، داعية إلى ضرورة السعي إلى إعداد خطة إعلامية محكمة ترتكز بالأساس على توثيق مراحل عملية ترميم جامع عقبة بن نافع والتعريف بها على […]

today19 أغسطس 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%