الصحة

يوم تكويني للصحفيين لتمكينهم من الآليات اللازمة لطرح ظاهرة الإنتحار

today16 نوفمبر 2023

Background
share close

 

قالت الدكتورة فاطمة الشرفي طبيبة نفسية للأطفال والمراهقين منسقة اللجنة التقنية لمكافحة الانتحار وعضو لجنة الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالصحة النفسية لدى حضورها ملتقى شراكة بين أخصائي الصحة النفسية والإعلاميين فاطمة الشرفي أكدت لمراسل الحياة اف ام بالعاصمة وسام القرقني ان للإعلام دورا هاما في النهوض بالصحة النفسية ، منبهة من وجود عدد من وسائل الإعلام التي تعتمد مقاربة في تعاطيها مع حالات الانتحار، تؤدي إلى زيادة نسق وإمكانية الانتحار.

و أشارت الشرفي الى ان الهدف الأساسي من هذا اللقاء هو تكوين الصحفيين وتمكينهم من الآليات اللازمة لمعالجة ظاهرة الانتحار، وذلك من خلال تكوين الإعلاميين في مجال الصحة النفسية، واعداد ميثاق موحد باشراف المنظمة العالمية للصحة خلال سنة 2024 يتضمن توصيات تونسية تلائم الواقع المجتمعي في البلاد.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزير الداخلية يستقبل نظيره النمساوي وامضاء اتفاقية لفائدة الحماية المدنية

استقبل وزير الداخلية السيد كمال الفقي اليوم 16 نوفمبر 2023 بمقر الوزارة نظيره النمساوي السيد جرهارد كارنار karner Gerhard والوفد المرافق له، وقد تمّ عقد اجتماع مشترك بحضور عدد من الاطارات العليا من الجانبين. وتناول اللّقاء المحاور ذات الاهتمام المشترك بين وزارتي داخلية البلدين وأوجه التعاون الثنائي في عدد من المجالات المتعلقة أساسا بمكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير النظامية، كما تمّ تدارس سبل تدعيم آفاق التعاون من خلال تفعيل البرامج […]

today16 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%