أخبار-وطنية

يوم إعلامي لفائدة الصحفيين حول الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا

today27 ديسمبر 2023

Background
share close
أشرفت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب حرم القزاح، امس الثلاثاء 26 ديسمبر 2023، على اليوم الإعلامي لفائدة ممثلي وسائل الإعلام(المكتوبة، الإلكترونية المسموعة والمرئية)حول الاتفاقيات التجارية مع إفريقيا.
ونوهت كلثوم بن رجب بدور وسائل الإعلام في إيصال المعلومة وتبسيطها ونشرها حتى تعم الفائدة للجميع.
وخصص هذا اليوم للتعريف بهذه الاتفاقيات والتي تتمثل في اتفاقيتي الزليكاف والكوميسا والتعريف كذلك بالامتيازات التي توفرها لأصحاب المؤسسات الاقتصادية لتسهيل نفاذ المنتجات التونسية من سلع وخدمات إلى السوق الإفريقية.
ويندرج هذا اليوم الإعلامي في إطار المقاربة التشاركية التي تعتمدها الوزارة في سياساتها، وباعتبار وسائل الإعلام شريكا أساسيا لا غنى عنه ويلعب دورا فعالا ومحوريا في إيصال المعلومات، المعطيات والإحصائيات المحينة والدقيقة للفئات المستهدفة من متعاملين اقتصاديين وخبراء…
كما كان اليوم الإعلامي فرصة لتقديم مقاربة الوزارة في التعاطي مع ملف التعاون الاقتصادي والتجاري مع إفريقيا التي تعتبر امتداد للسوق المحلية وخيارا استراتيجيا لتونس نظرا للديناميكية التي تشهدها القارة.
وزارة التجارة

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

فن وثقافة

فعاليات اختتام البطولة الوطنية للمطاعة في دورتها الثالثة

انتظمت امس الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 بالقاعة المغطاة برادس، التصفيات النهائية للبطولة الوطنية للمطالعة، وقد أشرف نيابة عن وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي، رئيس الديوان السيد لسعد سعيد على فعاليات اختتام هذه التظاهرة في دورتها الثالثة. وفي كلمة ألقاها رئيس الديوان نيابة عن وزيرة الشؤون الثقافية، تم التأكيد على أن هذه التظاهرة الوطنية الفريدة من نوعها قد اتخذت من المطالعة رهانا لتثقيف كل الفئات العمرية في العائلة التونسية، […]

today27 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%