وطنية

يوم إعلامي حول مكتسبات جهازي التكوين المهني والإرشاد الفلاحي في مجال رقمنة الخدمات التي يسدياها

today19 سبتمبر 2022 13

Background
share close

أعلنت وزارة الفلاحة أنه لتأم اليوم الإثنين 19 سبتمبر 2022 يوم إعلامي بسوسة تحت إشراف محمود إلياس حمزة، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري وبحضور المستشارة السياسية بسفارة أمريكا السيدة Heather Kalmbach و مدير التعاون السويسري بسفارة سويسرا بتونس السيد Willi Graf ووالي سوسة السيد نبيل الفرجاني  .

وقد خصص هذا اليوم للتعريف بمكتسبات جهازي التكوين المهني والإرشاد الفلاحي في مجال رقمنة الخدمات التي يسدياها.

وخلال كلمة الافتتاح، أكّد السيّد محمود إلياس حمزة أن الوزارة حريصة كل الحرص على أن تواكب الفلاحة التونسيّة كل التطورات التكنولوجية لتصبح فلاحة منتجة ومستدامة وذلك من خلال الاعتماد على المعرفة وتثمين البحث والارشاد، بهدف مزيد تطوير الانتاج والانتاجية  لضمان الأمن الغذائي في ظل ما يشهده العالم من تغيرات مناخية ما انجر عنه من شح للموارد المائيّة وملوحة وتصحر  بالإضافة الى تقلص الأراضي الفلاحي مقابل الزحف العمراني  وتزايد الطلب على المنتوجات الفلاحيّة.

كما أشاد السيد الوزير  بالتّعاون الفني مع كل من  الولايات المتحدة الأمريكية  وسويسرا لتطوير الفلاحة بتونس.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

سمير الجويلي مدربا جديدا لشباب مقرة الجزائري

تعاقد نادي نجم شباب مقرة الجزائري لكرة القدم مع المدرب التونسي سمير الجويلي ووصل الجويلي رفقة مساعده التونسي حمدي بن حسن، اليوم الاثنين إلى الجزائر تمهيدا لإشرافه على نجم شباب مقرة، وسيكون الجويلي ثالث مدرب تونسي في الدوري الجزائري هذا الموسم، بعد نبيل الكوكي مدرب شباب بلوزداد ونصيف البياوي مدرب شبيبة الساورة. يذكر أن نادي نجم شباب مقرة يحتل حاليا المركز 13 في جدول ترتيب الدوري الجزائري بنقطة واحدة في […]

today19 سبتمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%