الصحة

“ينتشر بسهولة”: روسيا تكتشف نوعاً فرعياً لمتحور أوميكرون

today12 يونيو 2022 8

Background
share close

أعلن رئيس مختبر بحوث الجينوم، التابع لمعهد البحوث المركزي لعلم الأوبئة الروسي، كامل حفيزوف، أنه تم العثور في روسيا لأول مرة على نوع “ВА.4” لمتحور أوميكرون من فيروس كورونا.

وقال إنه تم إدخال جينوم فيروس كورونا الذي ينتمي إلى نوع “ВА.4” من متحور أوميكرون في قاعدة بيانات “VGARus” التي تم إنشاؤها في معهد البحوث المركزي لعلم الأوبئة الروسي.

وتم تقديم العينة الأولى من قبل “معهد سمورودينتسيف للأبحاث العلمية” وعينة أخرى من قبل “معهد البحوث المركزي لعلم الأوبئة الروسي”. وتم أخذ عينات المواد الحيوية في نهاية ماي الماضي، بحسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام الروسية.

وأوضح الخبير أن معظم المرضى مصابون اليوم بنوع “BA.2” وأنواعه الفرعية، وهي تشكل نحو 95% من كل الإصابات الجديدة بالفيروس، مُضيفا أن المناعة الجيدة التي تشكلت لدى الناس بفضل التطعيم والإصابة بالفيروس سابقا، بالإضافة إلى تدابير مكافحة الأوبئة، لا تسمح للأنواع الجديدة بالانتشار بشكل واسع في روسيا.

وأشار في الوقت ذاته إلى أن نوعي “BA.4″ و”BA.5” تنتشر من شخص إلى آخر بشكل أسهل مما كان عليه مع أنواع أوميكرون السابقة.

المصدر: العربية

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية🔴

تألق تونسي جديد: اختيار الدكتور معز الايمام لرئاسة جامعة في فلوريدا الأمريكية

في تالق جديد للكفاءات التونسية بالخارج تم اختيار الدكتور التونسي معز الايمام من قبل مجلس ادارة جامعة شمال فلوريدا (UNF) ليكون رئيسًا للجامعة.   ويشغل الدكتور الايمام منصب العميد Lynn Pippenger من كلية موما للأعمال بجامعة فلوريدا. (USF) منذ عام 2012. وهو مسؤول عن الإدارة والتخطيط الاستراتيجي والإدارة المالية للكلية ، التي تخدم أكثر من 7000 طالب في ثلاثة أحرام جامعية. منتج نقي من المعهد العالي بتونس ، يحظى الدكتور […]

today12 يونيو 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%