اقتصاد

يظهر كلّ 80 ألف عام: المذنب “تسوتشينشان أطلس” يقترب من الأرض

today13 أكتوبر 2024

Background
share close

قالت الجمعية التونسية للفلك أمس السبت 12 أكتوبر 2024 إن المذنب “تسوتشينشان أطلس”(أ3)،قد وصل إلى أقرب نقطة من الأرض مساء أمس السبت وانتقل من سماء الفجر إلى سماء المساء.

وبينت الجمعية أن المذنب تسوتشينشان-أطلس هو مذنب طويل الدورة قادم من سحابة أورت ويزور النظام الشمسي الداخلي كل 80 ألف عام تقريبًا،ويمكن تحديد مكانه بالاستعانة بكوكب الزهرة، ألمع أجرام السماء في المساء،مؤكدة تمكن فرعها بصفاقس من رصده بعد غروب الشمس مباشرة فوق الأفق الغربي.

ويندفع المذنب سريع الحركة عبر الجزء الداخلي من نظامنا الشمسي بسرعة 290,664 كيلومتراً بالساعة بالنسبة للأرض، وأبرزت الجمعية أن بناء على ذلك يمكن استخدام تلسكوب صغير رؤية حركته حيث يمكن رصد موقع المذنب يتغير تدريجياً من خلال مقارنة موقعه بالنجوم كل 15 دقيقة فقط.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

الحكام يصدرون بلاغًا جديدًا للرد على بيان الجامعة..

أصدر حكام كرة القدم في تونس في ساعة متأخّرة من مساء السبت 12 أكتوبر 2024، بلاغًا جديدًا، جاء كردّ على البيان الذي كانت قد نشرته لجنة التسوية عبر الصفحة الرسمية للجامعة التونسية لكرة القدم. وأعرب الحكام في البيان "عن أسفهم وامتعاضهم من الطريقة التي انتهجتها لجنة التسوية في التعامل مع الحكام مقتصرة في البلاغ على تغليب مصلحة الأطراف المتداخلة ملخصة الأزمة في مشاق سفر الأندية وغيرهم دون الأخذ بعين الاعتبار […]

today12 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%