وطنية

وكالة السلامة المعلوماتية تحذّر من “حملة تصيّد” جديدة بالفايسبوك

today17 أغسطس 2022 2

Background
share close
حذرت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية من وجود حملة تصيّد جديدة بصدد الإنتشار على مواقع التواصل الإجتماعي وخاصة منها الفايسبوك

مشيرة الى انه يتم خلال حملة التصيد الحالية إنتحال صفة مؤسسات مالية وطنية، وذلك عبر تصميم صفحات مشبوهة وزائفة على مواقع التواصل الإجتماعي تستعمل نفس ألوان ورموز المؤسسات المالية التي تنتحل صفتها بهدف إستدراج المبحرين وحثهم على الدخول إلى هذه الصفحات المشبوهة التي تحتوي على مضامين لا أساس لها من الصحة.

ودعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية في بلاغ لها اليوم الأربعاء إلى الرفع من درجة الحذر واليقظة وإلى التأكد في كل مرة من صحة وسلامة ومصداقية صفحات المؤسسات الوطنية الموجودة على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك، وذلك من خلال التأكد من وجود الشارة الزرقاء التي يتم إسنادها من قبل إدارة الفايسبوك.

كما دعت الوكالة إلى تجنب الإنسياق وراء كل ما هو ربح مجاني لأنها من التقنيات المعتمدة من قبل القراصنة. كما تؤكد على ضرورة تجنب الإدلاء بمعطيات خاصة أو تتعلق بمعاملات مالية.

واكدت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ضرورة التأكد في كل مرة من المعلومات المتداولة التي تتعلق بمؤسسات وهياكل وطنية، وذلك بالرجوع إلى المصدر الرسمي المعني بالخبر لاستيقاء المعلومة الصحيحة والمحينة.

Written by: Rebhi Houssem

Rate it

Previous post

الصحة

أربع علامات تشير إلى ضعف المناعة

كشف الدكتور توم ياديغار، أخصائي أمراض الرئة عن أربع علامات تحذيرية تشير إلى ضعف منظومة المناعة. ويشير موقع doctorpiter.ru، إلى أنه وفقا للأخصائي ياديغار، الشعور بالتعب دائما وتكرر الإصابة بالأمراض وعدم التئام الجروح والإجهاد، هي علامات تشير إلى ضعف منظومة مناعة الجسم. ووفقا للأخصائي، لتحديد ما إذا كانت منظومة المناعة ضعيفة يجب على الشخص الانتباه إلى 4 علامات رئيسية تشير إلى ذلك. تكرر الإصابة بالأمراض- إذا كان الشخص يمرض دائما […]

today17 أغسطس 2022 260

Post comments (0)

Leave a reply


0%