أخبار-جهوية

وفد عن وزارة السياحة في زيارة عمل لولاية قبلي للتعريف بقرارات جلسة العمل الوزارية حول السياحة الصحراوية والواحية

today7 سبتمبر 2023 3

Background
share close
أعلنت وزارة السياحة أن التعريف بقرارات جلسة العمل الوزارية بتاريخ 06 جويلية 2023 حول السياحة الصحراوية والواحية موضوع جلسة العمل المنعقدة صباح اليوم، الخميس 07 سبتمبر 2023، بمقر الولاية باشراف السيد محمد الطيب خليفي والي قبلي وبحضور السادة الكاتب العام للولاية وفريق عمل عن وزارة السياحة تضمن ممثلي الادارة المركزية للاستثمار والمنتوج والادارة المركزية للاستثمارات والاحاطة بالباعثين والادارة المركزية للتراث والمحيط والادارة المركزية للترويج. كما حضر الجلسة عدد من اطارات المندوبية الجهوية للسياحة والمصالح الجهوية ذات الصلة وعدد من مهني قطاع السياحة بالجهة.
السيد محمد مهدي الحلوي مدير الاستثمار والمكلف بالسياحة الصحراوية والواحية بالديوان الوطني للسياحة أكد في كلمته بالمناسبة على أن هذا اللقاء يأتي في اطار جملة من زيارات التي يؤديها الوفد الى عدد من ولايات الجنوب للتعريف بالقرارات التي تم اتخاذها خلال جلسة العمل الوزارية لتنمية السياحة الواحية والصحراوية والمتعلقة بالجوانب الهيكلية والمالية والادارية للقطاع أهمها احداث هيكل تصرف في الوجهة يخص كل من السياحة الصحراوية والسياحة الواحية .
كما أشار السيد مدير الاستثمار والمكلف بالسياحة الصحراوية والواحية بالديوان الوطني للسياحة أن المجلس الوزاري المذكور أقرّ مراجعة القانون المتعلق بمناطق التحجير وبعث المشاريع السياحية بالواحات الصحراوية سواء بالمناطق السقوية العمومية أو الخاصة وذلك عبر احداث لجنة تعني بهذا الاجراء تتولى عملية المراجعة وتسهيل بعث مثل هذه المشاريع في عدد من المناطق . كما تم اقرار مراجعة خريطة المسالك السياحية واحداث مسالك جديدة والنظر في امكانية جدولة بعض ديون الناشطين في قطاع التنشيط السياحي بالدواب الى جانب اقرار تنظيم حملات اشهارية كبرى في الأسواق السياحية التقليدية ومعرضا للسياحة الصحراوية والواحية.
أما في الجانب الاداري فقد أكد السيد محمد مهدي الحلوي على أن المجلس الوزاري اتخذ عددا من القرارات التي من شانها ارساء مزيد من المرونة في تسهيل الدخول للفضاء الصحراوي بالتنسيق مع السادة الولاة الى جانب توسعة شبكة الهاتف الجوال بالمناطق الصحراوية.
هذا وقد تم التطرق خلال الجلسة الى عدد من الاشكاليات المتعلقة بقطاع السياحة الصحراوية من قبل الحضور ممثلي القطاع السياحي بالجهة اضافة الى عدد من المقتراحات والتي من شانها تحسين وتجويد مردودية القطاع من خلال مزيد العناية بالبنية التحتية ودعم البلديات السياحية والنظر في دعم قطاع الصناعات التقليدية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

رئيس غرفة مراكز تجميع الحليب : لدينا أمل في زيادة الأسعار من قبل الحكومة

عبّر رئيس الغرفة الوطنيّة لمراكز تجميع الحليب، حمدة العيفي، عن أمله في تسجيل انفراج وشيك في ملف اقرار زيادات تغطي منظومة الالبان في تونس على مستوى جميع الحلقات. وتأتي قناعة العيفي بالتوصل الى حلول لقطاع الالبان من خلال مشاركته في عديد اللجان المعنية بإيجاد حلول لقطاع الألبان، وتدارس مشاكله علما وان المنظومة تعاني من مشاكل هيكلية الى جانب الصعوبات الظرفية . ويرى المتحدث انه يتعين على الحكومة الى جانب اقرار […]

today7 سبتمبر 2023 4

Post comments (0)

Leave a reply


0%