أخبار-وطنية

وفاة الوزير الأسبق الدكتور الهادي مهني

today9 يوليو 2024

Background
share close
توفي اليوم  الدكتور الهادي مهني الوزير السابق للداخلية و الصحة و تجدر الإشارة إلى أن الراحل كان طبيبا و سياسيا حيث تقلد عدة مناصب حكومية .
حيث زاول دراسته بـالمعهد العلوي بـتونس، أين تحصّل عل شهادة البكالوريا سنة 1963، ثُمّ واصل دراسته الجامعية بكلّية الطب بتونس ثم بمعهد الصحافة وعلوم الأخبار بتونس.
بعد تحصّله على التبريز في اختصاص طبّ الأطفال بدأ حياته المهنية كـمساعد طبّي جامعي سنة 1976 ثم كأستاذ محاضر في جويلية 1980، ثمّ في رتبة أستاذ جامعي سنة 1987.
دخل الراحل معترك الحياة السياسية حيث انضم للحكومة يوم 3 مارس 1990 في منصب كاتب دولة لدى وزير الصحة العمومية، وشغل خُطّة وزير في وزارات بينها الداخلية والشؤون الإجتماعية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

مناظرتي السيزيام و النوفيام… القصرين و سليانة في الصدارة

تصدرت  كل من ولاية سليانة و القصرين  النتائج الأولى في مناظرتي ختم الدروس الأساسية و الابتدائية  حيث تحصّلت  اليوم الثلاثاء 09جويلية 2024  التلميذة  ميسم الدريسي من المدرسة الإعدادية النموذجية بولاية سليانة، على أعلى معدل  في مناظرة ختم الدروس الأساسية “النوفيام" على المستوى الوطني بمعدل 19.12 من عشرين،  مدير الإعلام والإتصال بوزارة التربية منذر العافي. و يذكر  أن التلميذة لينا حقي ابنة القصرين  تحصلت على المرتبة الأولى وطنيا في مناظرة الدخول […]

today9 يوليو 2024 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%