عالمية

وصول 5 طائرات إغاثة إماراتية إلى بنغازي

today14 سبتمبر 2023 2

Background
share close
وصلت إلى مطار بنينا في مدينة بنغازي الليبية خمس طائرات إماراتية تحمل على متنها ثلاثة فرق إنقاذ ومساعدات إغاثية وطبية عاجلة ووفق وكالة أنباء الإمارات فإن ذلك يأتي ذلك ضمن الجسر الجوي الذي أطلقته الإمارات لإغاثة الشعب الليبي جراء الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتها ليبيا وأودت بحياة الآلاف.
وبلغ مجموع العاملين من كوادر فرق البحث والإنقاذ الذين باشروا مهاهم 63 فرداً مزودين بالآليات والمعدات والأجهزة اللازمة ، كما بلغ مجموع المواد الإغاثية والطبية التي نقلتها الطائرات من الإمارات إلى ليبيا 200 طن.
ويأتي تسيير الجسر الجوي ، والذي بلغ حتى الآن ثماني طائرات ، في إطار استجابة دولة الإمارات لدعم الشعب الليبي ، والمساهمة في تعزيز الجهود المبذولة للتخفيف من حدة الوضع الإنساني الصعب الذي تعيشه ليبيا جراء ما خلفه الإعصار “دانيال” وتسبب بسيول وفيضانات راح ضحيتها آلاف القتلى والمفقودين، وأدى لدمار كبير في عدد من المناطق في شرق ليبيا.

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

رياضة

كأس دافيس : المجموعة الثانية العالمية بجورجيا

كأس دافيس .. المجموعة الثانية العالمية بالصور... المنتخب الوطني في جورجيا مكتمل الصفوف وصل المنتخب الوطني التونسي للتنس الى جورجيا لخوض منافسات المجموعة العالمية الثانية لكأس دافيس ضد المنتخب الجورجي يومي 15و16سبتمبر الجاري . وضمت بعثة نسور قرطاج أربعة لاعبين :عزيز دوقاز _ اسكندر المنصوري _ معز الشرقي و عزيز الواقع كما ضمت البعثة مالك الجزيري قائد المنتخب الوطني و عمر الفياش مدرب المنتخب الوطني ووليد الجلجلي أخصائي العلاج الطبيعي.

today14 سبتمبر 2023 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%