Non classé

وصول الدفعة الثانية من الحافلات المستعملة لتعزيز أسطول نقل تونس

today9 فبراير 2024

Background
share close
 تحول وزير النقل ربيع المجيدي اليوم الجمعة 09 فيفري 2024 إلى ميناء حلق الوادي  لمعاينة وصول الدفعة الثانية من الحافلات المستعملة التي اقتنتها شركة نقل تونس لتعزيز أسطولها.

و أكد وزير النقل أن هذه الحافلات ليست سوى حلا ظرفيا وعاجلا لدعم العرض خاصة في المناطق ذات الكثافة السكنية العالية، في انتظار استكمال تنفيذ الاستثمارات المتعلقة بالاقتناءات الجديدة والتي بدورها تمثل نمط تنقل ظرفيا باعتبار تمشي الوزارة الاستراتيجي نحو اعتماد النقل الحديدي ومدّ شبكاته في مختلف المناطق الحضرية والضحوية والحافلات المكهربة استجابة لتطلعات التونسيين.
كما أوصى الوزير بضرورة التسريع في استكمال برنامج إعادة هيكلة خطوط الحافلات على مستوى تونس الكبرى بالجدوى اللازمة، حسب الحاجيات والشرائح ذات الأولوية على غرار التلاميذ والطلبة والمناطق شبه المعزولة، داعيا في هذا الاطار إلى حسن التنسيق مع الجهات المعنية لتمكين الحافلة من الوصول إلى هذه المناطق.
في سياق ثان أشاد وزير النقل بما تتتسم به المشاريع الوطنية في قطاع النقل البري من جاذبية وما تتيحه من فرص هامة للاستثمار والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

مكافحة الهجرة غير النّظاميّة محور جلسة عمل بين نواب ووفد من البوندستاغ الألماني

تباحث نواب من البرلمان، خلال جلسة عمل انعقدت اليوم الجمعة بقصر باردو، مع رئيس لجنة الرقمنة بالبوندستاغ الألماني "توبياس باشرل" والوفد المرافق له، سبل التعاون في مختلف المجالات لا سيما منها مكافحة الهجرة غير النظامية، حسب بلاغ صادر عن مجلس نواب الشعب. واجمع النواب الحاضرون، على أنّ موضوع الهجرة غير النظامية يشغل عديد الدول ولا يخصّ تونس فقط باعتبارها منطقة عبور، مبرزين أهمية تكاثف الجهود بين الجميع لمكافحة وتنظيم هذه […]

today9 فبراير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%