Non classé

وزير تكنولوجيات الاتصال يشرف على فعاليات اليوم المفتوح بالمدرسة العليا للاقتصاد الرقمي بمنوبة

today13 سبتمبر 2024

Background
share close
أشرف اليوم وزير تكنولوجيات الاتصال، السيد سفيان الهميسي، رفقة والي منوبة السيد محمود شعيب ورئيس جامعة منوبة السيد عامر الشريف على فعاليات اليوم المفتوح الذي نظمته المدرسة العليا للاقتصاد الرقمي بمناسبة انطلاق السنة الجامعية الجديدة.
وفي مستهل كلمته، أكد الوزير أن انضمام المدرسة العليا للاقتصاد الرقمي إلى قائمة مؤسسات التعليم العالي الخاضعة للإشراف المزدوج بين وزارة تكنولوجيات الاتصال ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي يُعتبر خطوة هامة لتعزيز التفاعل بين هذه المؤسسة الجامعية الرائدة في مجال الاقتصاد الرقمي والنسيج الاقتصادي والبحثي المتواجد بالقطب التكنولوجي بمنوبة. وأشار إلى أن تموقع المدرسة بفضاء القطب وقربها من محيطها المهني من شأنه تدعيم فرص التعاون مع النظام البيئي الذي يعتمد على الابتكار التكنولوجي، والتشجيع على الإبداع وريادة الأعمال وبعث المشاريع وخلق فرص للاستثمار والتشغيل، إضافة إلى تسهيل الاندماج المهني للطلبة سواء من خلال إجراء التربصات المهنية، أو الحصول على عروض شغل، أو بعث مشاريعهم الخاصة.
وأفاد الوزير بأن المدرسة العليا للاقتصاد الرقمي تعتبر مفخرة لما توفره من تكوين ذو جودة عالية في مختلف اختصاصات الإعلامية في التصرف، الأعمال الإلكترونية، البيانات، ونظم المعلومات، مما يجعلها وجهةً للعديد من الطلبة المتميزين ومختبراً لتحويل الأفكار إلى مشاريع مبتكرة من شأنها تدعيم إشعاع بلادنا على المستوى الإقليمي والدولي وتعزيز قدرتها التنافسية من خلال جلب الاستثمارات.
وقد أكد السيد سفيان الهميسي، بهذه المناسبة، حرص الوزارة على توفير كل المقومات التي من شأنها تعزيز منظومة الابتكار والتجديد والبحث العلمي ودفع روح المبادرة، مبرزاً مواصلة العمل على مزيد رقمنة الخدمات وتقريبها، خاصة الموجهة للطلبة.
كما اطلع الوزير خلال هذا اليوم المفتوح على بعض أنشطة نوادي المدرسة والمشاريع الناشئة للطلبة، موصياً بمزيد المثابرة والعمل من أجل أن تتحول أفكارهم إلى قصص نجاح على المستويين الوطني والدولي.
وبالمناسبة، أدى الوزير زيارة إلى مقر جامعة منوبة حيث اطلع على جملة الاختصاصات التي تقدمها المؤسسات الجامعية الراجعة لها بالنظر، مؤكداً أن وجودها في هذا المحيط سيساهم في دفع البحث العلمي والاستثمار في مجال تكنولوجيات الاتصال والرقمنة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

الاعلان عن موعد سحب قرعة رزنامة الرابطة المحترفة الثانية

أفادت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة في بلاغ لها اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 بأن عملية سحب قرعة رزنامة بطولة الرابطة المحترفة الثانية موسم 2024/2025 ستقام يوم الثلاثاء المقبل (17 سبتمبر) بقاعة ندوات الإدارة الوطنية للتحكيم انطلاقا من الساعة الحادية عشرة صباحا، داعية ممثلي كافة الاندية المعنية إلى حضور هاته القرعة.

today13 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%