أخبار-جهوية

وزير الفلاحة يوصي بمزيد بذل الجهود للتصدي للأمراض الحيوانية العابرة للحدود

today22 أغسطس 2023 5

Background
share close
أدّى اليوم الثّلاثاء 22 أوت 2023 وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي زيارة تفقد الى المركز الوطني لليقظة الصحيّة الحيوانيّة، حيث اطلع على سير العمل بكافة مرافق المركز واستمع للبياطرة العاملين به.
وبالمناسبة أوصى الوزير بمزيد احكام تنظيم العمل بالمركز واحكام التّصرف في الموارد اللوجستية والبشريّة.
كما حث  عبد المنعم بلعاتي إطارات وأعوان المركز على مزيد بذل الجهود للتصدّي للأمراض الحيوانية العابرة للحدود والتي يمكن أن تنجم عن التغيرات المناخيّة.
كما أوصى الوزير بمزيد احكام التّنسيق بين مختلف الهياكل والادارات المتداخلة لوضع رؤية مستقبلية تحدد عمل وتوجهات المركز تكون مبنيّة على تشخيص علمي وواقعي لمنظومة الصّحة الحيوانية حفاظا على القطيع من ناحية وخدمة لمربي المواشي وخاصة الصغار منهم من ناحية أخرى.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

المهدية: تركيز لوحات تعريفية وخرائط توجيهية بالمسلك الصحي بمدينة المهدية

ركزت جمعية ذاكرة المتسوط بالمهدية، اليوم الثلاثاء، لوحات تعريفية وخرائط توجيهية بالمسلك الصحي بمدينة المهدية، تتضمن تعريفا مفصّلا بتاريخ المهدية في شتى المجالات لا سيما الحضارات التي تعاقبت عليها وبمميزات المكان وطريقة بناء معالمه علاوة على المكامن التي تتوفر بالمدينة لتجعلها مشعّة بحوض البحر الأبيض المتوسط، وفق رئيس الجمعية ياسين صفر. وأوضح صفر، في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن المبادرة ترمي عموما إلى التعريف أكثر بالوجهة السياحية للمهدية، فالزائر، […]

today22 أغسطس 2023 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%