أخبار-وطنية

وزير الفلاحة يعقد جلسة عمل مع عضو اللجنة الدائمة للمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني ورئيس لجنة الفلاحة والريف والوفد المرافق له

today6 سبتمبر 2024

Background
share close
استقبل صباح اليوم الجمعة 06 سبتمبر 2024، السيد عز الدين بن الشيخ وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، السيد Wang Jianjun، عضو اللجنة الدائمة للمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني ورئيس لجنة الفلاحة والريف، والوفد المرافق له، وذلك بحضور السيد حمادي الحبيب كاتب الدولة المكلف بالمياه وثلة من إطارات الوزارة.
وقد خصّص اللقاء للتباحث واستعراض أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، وفي هذا الإطار أكد الجانبان عراقة العلاقات الثنائية بين البلدين وأهمية تعزيز التعاون الثنائي واستثمار مخرجات زيارة السيد رئيس الجمهورية للمنتدى العربي الصيني ومشاركة السيد رئيس الحكومة في المنتدى الصيني الإفريقي، وذلك في عدة مجالات حيوية في القطاع الفلاحي على غرار مجال المياه ومجابهة التغيرات المناخية، واستعمال التقنيات الحديثة والبحث العلمي الفلاحي ومجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك.
كما تمّ الاتّفاق على إعداد مذكرة تفاهم في المجال الفلاحي في أقرب الآجال الممكنة حتى تكون أرضية ملائمة لمزيد دفع التّعاون الثنائي، وتكوين فريق عمل يعنى بتحديد مجالات التعاون المشترك. كما أكد الجانبان أهمية تبادل الخبرات وبرمجة زيارات من الجانبين والعمل على تعزيز تصدير المنتجات الفلاحية التونسية نحو السوق الصينية.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

خلايا رعدية مرفوقة ببعض الأمطار بأقصى الجنوب الشرقي وبالمرتفعات الغربي

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي في لاغ له أن خلايا رعدية مرفوقة ببعض الامطار بأقصى الجنوب الشرقي وبالمرتفعات الغربية تشمل محليا الجهات الشرقية للشمال وطقس مغيم ببقية الجهات. و الريح من القطاع الجنوبي قوية نسبيا إلى قوية قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات. و البحر مضطرب إلى محليا شديد الاضطراب بالشمال وقليل الاضطراب ببقية السواحل. وتتراوح الحرارة ليلا بين 21 و 25 درجة بالمناطق الغربية و بين 28 و […]

today6 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%