أخبار-وطنية

وزير الفلاحة يدعو الدّول الأعضاء الى مزيد تعزيز التعاون لتحديد أولويات القطاع

today4 سبتمبر 2024

Background
share close
أشرف اليوم الأربعاء 04 سبتمبر 2024، السيد عز الدّين بن الشيخ وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري على افتتاح أشغال جلسة العمل الأولى للجنة التّسويق وترويج التّمور للمجلس الدّولي للتمور، وذلك بحضور كل من السيد المدير التنفيذي للمجلس الدولي للتمور والسيدات والسادة ممثلي الدول الأعضاء من الأردن والعراق والسودان وفلسطين، عن بعد، وفريق العمل المكلف بإعداد الملتقى الأول بتونس.
وفي كلمته الافتتاحيّة، ثمّن السّيد الوزير حرص الأمانة العامّة على حسن التّنسيق ومتابعة قرارات المجلس، مؤكدا عزم تونس بصفتها مكلفة برئاسة لجنة التسويق والترويج على مزيد تعزيز التعاون بين البلدان المنتجة للتمور والتشارك في تحديد الأهداف والأولويات لرفع تحديات القطاع واكتساح أسواق جديدة.
كما أكد حرص بلادنا على أن تضع الدّورة 15 للصالون الدّولي للاستثمار الفلاحي والتكنولوجيا “سيات 2024” تحت شرف المجلس الدولي للتمور ودعوة الدول الأعضاء لافتتاحه وللمشاركة في الجلسة الأولى للجنة التسويق والترويج والأنشطة المبرمجة على هامش هذا اللقاء الهام.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

Non classé

توريد 9 آلاف طنّ من السكر الجزائري عبر معبر ساقية سيدي يوسف من إجمالي 21 ألف طنّ مبرمجة إلى موفى سبتمبر الجاري

تجاوزت كميات السكر المورّدة من القطر الجزائري عبر المعبر الحدودي بساقية سيدي يوسف من ولاية الكاف، خلال الأيام القليلة الماضية، 9 آلاف طنّ، وذلك من إجمالي 21 ألف طنّ مبرمجة إلى حدود نهاية شهر سبتمبر الجاري في إطار اتفاقية مبرمة في الغرض بين البلدين، وفق المسؤول بديوان التجارة بالكاف، نبيل بلقاسمي. وأضاف بالقاسمي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن الكميات المتبقية والبالغ عددها 12 ألف قنطار ستصل تباعا إلى […]

today4 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%