أخبار-وطنية

وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري يستقبل سعادة سفير سويسرا بتونس

today16 نوفمبر 2023

Background
share close
استقبل وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري السيّد عبد المنعم بلعاتي امس الأربعاء 15 نوفمبر 2023، سعادة سفير سويسرا بتونس السيّد Josef Philipp Renggli .
وتمحور اللّقاء حول تعزيز التّعاون التّونسي السويسري في المجال الفلاحي خاصّة في ظلّ التّغيرات المناخيّة التي أثرت بشكل مباشر على الأمن الغذائي والمائي.
وفي هذا السياق، قدّم السيد الوزير التحدّيات التي يواجهها القطاع الفلاحي، كما أكد ضرورة الترفيع في مستوى المبادلات التجاريّة المتعلقة بالمنتجات الفلاحية وخاصة صادرات زيت الزيتون.
من جانبه أكّد سعادة السفير أن بلاده ستعمل على دفع التعاون الثنائي بما يستجيب لتطلعات وأولويات الجانب التونسي لمواجهة تحديات التغيرات المناخية ومواصلة المباحثات لتحسين مستوى المبادلات للمنتجات الفلاحية بين البلدين.
وزارة الفلاحة

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

افتتاح حفل تتويج المشاركين في الدورة الرابعة للمناظرة التونسية للمنتجات المحلية

أشرف امس الأربعاء 15 نوفمبر 2023، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي على افتتاح حفل تتويج المشاركين في الدورة الرابعة للمناظرة التونسية للمنتجات المحلية بحضور سعادة سفير سويسرا بتونس السيّد JOSEF RENGGLI ومديرة التعاون الفني السويسري السيدة Anne de chambrier والمتوجين. وفي كلمة الافتتاح هنّأ السيد الوزير الفائزين في المناظرة منوها بالكفاءات التونسية في المجال الفلاحي، كما أكد عزم الوزارة مواصلة دعمهم للتعريف بمنتجاتهم وترويجها في الاسواق […]

today16 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%