وطنية

وزير الصحّة يؤكد أن إحداث قسم للأمراض السّرطانيّة للأطفال سيمكن من تقدّيم خدمات علاجيّة بأحدث التّقنيات…

today3 يوليو 2024

Background
share close
 أشرف وزير الصحّة علي المرابط  يوم  أمس  الثلاثاء 02 جويلية 2024 بمقرّ الوزارة على موكب توقيع اتّفاقيّة إطاريّة للشّراكة بين المستشفى الجامعي “عبد الرحمان مامي” للأمراض الصدريّة بأريانة وجمعيّة “مرام” تتمثّل في مشروع بناء قسم للأمراض السّرطانيّة للأطفال بالمستشفى.
وحضر موكب التّوقيع مدير عام الهياكل الصحّية العموميّة الدّكتور طارق بن ناصر ومدير عام مستشفى عبد الرحمان مامي السيّد كمال العجمي والأستاذة سنية معالج رئيسة اللجنة الطبّية بالمستشفى والأستاذ لطفي الكشباطي ممثّل الإطار الطبّي ورئيسة جمعيّة “مرام” السيّدة منال الغربي والوفد المرافق لها.
وأكّد وزير الصحّة بالمناسبة أهمّية هذه الاتّفاقيّة التّي ستمكّن من دعم الإحاطة والتعهّد بالأطفال مرضى السّرطان من خلال مركز مختصّ يقدّم خدمات علاجيّة بأحدث التّقنيات ومرافقة شاملة ذات جودة عالية، مضيفا أنّ هذا المنجز يعتبر مكسبا لمستشفى عبد الرحمان مامي ولقطاع الصحّة بصفة عامّة وسيكون نموذجا نعمل على إحداثه في مؤسّسات استشفائيّة أخرى.
كما بيّن وزير الصحة أنّ الوزارة تحرص على مزيد تحسين وتقريب الخدمات الصحّية ضمن أهداف الاستراتيجيّة الوطنيّة للصحّة في أفق 2050.
ومن جانبهم، عبّر ممثّلو جمعيّة “مرام” عن التزامهم بمواصلة معاضدة جهود وزارة الصحّة في المجالات الصحّية والاجتماعيّة وبالخصوص البرامج والمبادرات التّي تهدف إلى توفير ظروف أفضل لرعاية الأطفال مرضى السّرطان ومؤازرة عائلاتهم.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

مصر: الحكومة الجديدة تؤدي اليمين اليوم…

تؤدي  الحكومة الجديدة في مصر اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، وذلك بعد شهر من تقديم حكومة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي استقالتها، ومن المتوقع تغيير حوالي 20 حقيبة في الوزارة الجديدة، بحسب تقارير إعلامية محلية وسيرأس مدبولي الحكومة الجديدة أيضا ويشغل هذا المنصب منذ عام 2018. وقال التلفزيون المصري الرسمي، امس الثلاثاء، إن من المتوقع أن يشمل التشكيل الوزاري الجديد تغيير وزراء الخارجية والمالية والبترول والكهرباء والتموين. وأضاف أن أحمد كجوك سيتولى […]

today3 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%