الصحة

وزير الصحة يوقع على مبادرة حول المشاركة المجتمعية في القطاع الصحي

today29 مايو 2024

Background
share close
نشرت امس الثلاثاء 28 ماي 2024 مجلة المرصد الأوروبي للأنظمة والسياسات الصحية بمقال تحت عنوان “تطلعات من الوزراء : كيف يقود الوزراء مسار المشاركة المجتمعية في تونس والبرازيل وفرنسا والنرويج وسلوفينيا وتايلندا : الشعب هو مفتاح الاستجابة للتحديات الصحية”.
واستعرض وزراء الصحة بالدول المذكورة تجربة بلدانهم في مجال المشاركة المجتمعية في القطاع الصحي، مؤكدين على أهمية هذه المبادرة وداعين الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية إلى اعتماد مشروع القرار الذي تقدموا به في هذا الخصوص.
وقد كان وزير الصحة الأستاذ علي المرابط من بين الوزراء الموقعين على هذا المقال والمدافعين عن هذه البادرة التي جاءت تنفيذا لتوصيات الدليل الذي أصدرته منظمة الصحة العالمية في سنة 2021 حول التجارب الرائدة في هذا المجال في عدد من الدول ومن بينها تونس.
وزارة الصحة

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

اليوم الجهوي للتكوين المستمر بولاية قبلي

تنظّم وزارة التشغيل والتكوين المهني بالشراكة مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري طيلة شهر ماي 2024 الأيام الجهوية للتكوين المستمر بكافة ولايات الجمهورية بهدف مزيد التعريف بدور التكوين المستمر في الرفع من كفاءات الموارد البشرية وتثبيت مواطن الشغل وتحسين القدرة التنافسية للمؤسسات الاقتصادية وطنيا ودوليا. وفي هذا الإطار، نظمت الإدارة الجهوية للتشغيل والتكوين المهني بقبلي، تحت إشراف والي الجهة، محمد […]

today29 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%