الصحة

وزير الصحة يلتقي نائب وزير الصحّة الصيني

today7 أغسطس 2023 4

Background
share close
التقى وزير الصحّة علي المرابط صباح اليوم الإثنين 07 أوت 2023 بمقرّ الوزارة نائب وزير الصحّة الصيني  الدّكتور Lei Haichao الذّي يؤدّي والوفد المرافق له زيارة رسميّة إلى  تونس خلال الفترة من 05 إلى 09 أوت الجاري وذلك بحضور سفير الصين  Wan li وإطارات الوزارة.
ونوّه وزير الصحّة خلال هذا اللّقاء بعراقة علاقات الصّداقة والتّعاون القائمة بين الجمهوريّة التّونسيّة وجمهوريّة الصّين الشعبيّة والتّي تشمل عديد المجالات ومنها المجال الصحّي، مذكّرا بالخصوص بالبرامج المشتركة لدعم البنية التحتيّة والخدمات الصحّية في المناطق ذات الأولويّة من خلال البعثات الطبية الصينيّة إلى تونس وإنجاز مشروع المستشفى الجديد بصفاقس وتعزيز المهارات والقدرات لدى مهنيّي الصحّة في مختلف الإختصاصات.
كما أشاد علي المرابط بمساهمة الحكومة الصينيّة لمعاضدة المجهود الوطني لمجابهة جائحة كوفيد-19.
ومن جانبه، أشاد نائب وزير الصحّة  الصيني  بمستوى علاقات التعاون التونسي الصّيني في القطاع الصحّي مشيرا إلى مرور 50 سنة على إرسال الفرق الطبيّة الصينيّة إلى تونس وإرساء مركز الطبّ التقليدي الصيني بالمستشفى الجامعي المنجي سليم بالمرسى منذ سنة 1994 ومعربا عن استعداد بلاده لمزيد دعم هذه الشراكة وتنويع مجالاتها.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

وزير الصحة يلتقي نائب وزير الصحّة الصيني

التقى وزير الصحّة علي المرابط صباح اليوم الإثنين 07 أوت 2023 بمقرّ الوزارة نائب وزير الصحّة الصيني  الدّكتور Lei Haichao الذّي يؤدّي والوفد المرافق له زيارة رسميّة إلى  تونس خلال الفترة من 05 إلى 09 أوت الجاري وذلك بحضور سفير الصين  Wan li وإطارات الوزارة. ونوّه وزير الصحّة خلال هذا اللّقاء بعراقة علاقات الصّداقة والتّعاون القائمة بين الجمهوريّة التّونسيّة وجمهوريّة الصّين الشعبيّة والتّي تشمل عديد المجالات ومنها المجال الصحّي، مذكّرا بالخصوص بالبرامج المشتركة لدعم البنية التحتيّة والخدمات الصحّية في المناطق […]

today7 أغسطس 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%