الصحة

وزير الصحة يلتقي رئيس الجمعية التونسية للتخدير والإنعاش وعلاج الألم الدكتور المنصف بن عياد

today29 نوفمبر 2023

Background
share close
استقبل وزير الصحة علي المرابط امس الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 بمقر الوزارة رئيس الجمعية التونسية للتخدير والإنعاش وعلاج الألم الدكتور المنصف بن عياد والوفد المرافق له من أعضاء الجمعية.
وخصص اللقاء لمناقشة تنظيم الإختصاص (التخدير والإنعاش وعلاج الألم) بالقطاعين العمومي والخاص والتشاور حول تنظيم المؤتمر 39 للجمعية الإفريقية الفرنكوفونية للتخدير والإنعاش الذي سيلتئم في أكتوبر 2024.
وتطرّقت الجلسة إلى الحلول الممكنة وآليات التّنسيق بين مختلف المتدخّلين الصحّيين لتحسين جودة الخدمات المسداة للمرضى وتنظيم المسؤولية الطبية وتقنينها ومراجعة القانون الخاص والمنظم للمنشور عدد 10 لسنة 2015 المتعلق بتنظيم أنشطة التخدير والإنعاش الجراحي في المؤسسات الصحية.
وأكّد الأستاذ علي المرابط بالمناسبة على ضرورة تحسين جودة الخدمات الصحية المسداة للمواطنين، وأهمّية تطوير آفاق المهنة والإستفادة من التّكنولوجيات الحديثة والبحث العلمي في هذا المجال، مثمّنا عمل المختصّين للتكفّل بالمرضى في مختلف الهياكل الصحّية والاستشفائيّة.
وزارة الصحة

Written by: Sihem Hamdi

Rate it

Previous post

أخبار-محلية

نصرالله : انتشال جثة شاب من ماجل في منطقة المنارة

عثرت ليلة البارحة الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 عائلة أصيلة منطقة المنارة من معتمدية نصرالله ، على جثة ابنهم 24 سنة بماجل. وقد تم إعلام الجهات الأمنية بالموضوع والتنسيق مع أعوان الحماية المدنية، حيث تحول فريق منها إلى المنطقة وقام بانتشال الجثة. وقد تم الإذن بتحويلها إلى مصالح الطب الشرعي بمستشفى الاغالبة للاختصاصات الجراحية بالقيروان لتشريحها لمعرفة أسباب الوفاة كما تم فتح تحقيق في الغرض.   حبيب الغيضاوي

today29 نوفمبر 2023 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%