الصحة

وزير الصحة يفتتح أشغال الأيّام الوطنيّة الرّابعة والعشرون لحفظ الصحّة حول موضوع “جودة وسلامة مكوّنات محيط الوسط العلاجي”

today7 ديسمبر 2022 3

Background
share close

افتتح وزير الصحة الأستاذ علي المرابط اليوم الأربعاء 07 ديسمبر 2022 بمدينة الحمّامات أشغال الأيّام الوطنيّة الرّابعة والعشرون لحفظ الصحّة حول موضوع “جودة وسلامة مكوّنات محيط الوسط العلاجي” التّي تنظمّها إدارة حفظ صحّة الوسط وحماية المحيط بوزارة الصحّة بالتّعاون مع منظمّة الصحّة العالميّة وذلك بحضور رئيس الغرفة الوطنيّة لأصحاب المصحّات الخاصّة وممثلّي الوزارات والهياكل المعنيّة والخبراء والمختصّين في مجال حفظ الصحّة الاستشفائيّة.
وتتضمّن الأيام الوطنية لحفظ الصحّة التّي تتواصل إلى يوم غد الخميس 08 ديسمبر 2022 ورشات عمل حول التصرّف في المخاطر الصحّية والبيئيّة بالوسط العلاجي والوقاية من التعفنّات الإستشفائيّة والتصرّف السّليم في نفايات الأنشطة الصحّية.
وأكّد وزير الصحّة بالمناسبة أهمّية أنشطة حفظ الصحّة الإستشفائيّة ضمن المنظومة الصحّية الوطنيّة ودورها في تحسين الخدمات الصحّية بالمؤسسات الإستشفائيّة وضمان سلامة المرضى ومهنيّي الصحّة.
كما شدّد الأستاذ علي المرابط على ضرورة تظافر جهود جميع المتدخّلين لإعتماد خطّة وقائيّة مشتركة بين القطاعين العام والخاصّ تستهدف المواطنين للتوعية والتحسيس بقواعد حفظ الصحّة في جميع الأوساط وتكريس ثقافة الوقاية داخل المجتمع ودعم مقوّمات الصحّة للجميع.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

وطنية

قيس سعيّد في زيارة إلى المملكة السعودية للمشاركة في القمة العربية الصينية الأولى

أعلنت رئاسة الجمهورية بأن رئيس الجمهورية قيس سعيّد يُؤدّي زيارة إلى المملكة العربية السعودية من 8 إلى 10 ديسمبر 2022 تلبية لدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، للمشاركة في القمة العربية الصينية الأولى التي ستنعقد بالرياض. صورة توضيحية

today7 ديسمبر 2022 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%