الصحة

وزير الصحة يعقد لقاءات ثنائية مع عدد من نظراءه من الدول العربية لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك

today16 أكتوبر 2024

Background
share close
تناولت لقاءات ثنائية أجراها وزير الصحة مع عدد من نظرائه من الدول العربية،يومي الـ 14 والـ15 من أكتوبر 2024 بالعاصمة القطرية الدوحة،بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين تونس وهذه الدول في مجالات متنوعة.
وأوضح بلاغ أصدرته وزارة الصحة اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024،أن اللقاءات التي أجراها وزير الصحة كانت مع وزير الصحة السعودي،ووكيل وزير الصحة العماني،ووزير الصحة الليبي،ووزير الصحة في جيبوتي،ووزير الصحة المصري، ووزيرة الصحة القطرية.
ومثلت هذه اللقاءات فرصة ،بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين تونس وهذه الدول في مجالات متنوعة من بينها تطوير الأنظمة الصحية، تحسين خدمات الرعاية الأولية، وتعزيز قدرات الاستجابة للطوارئ الصحية.
وقال بلاغ الوزارة إن الاجتماعات الثنائية قد ركزت أيضا على تبادل الخبرات في مجالات التكنولوجيا الصحية والابتكار الطبي، ومجال الرقمنة وتطبيقاتها في القطاع الصحي لتحسين كفاءة الخدمات، وتسهيل الوصول إلى البيانات الصحية.
ووفقا للبلاغ تم خلال الاجتماعات  استعراض آفاق التعاون في مكافحة الأمراض المزمنة والأمراض المعدية، ودعم التدريب الطبي والبحث العلمي، بما يحقق الفائدة لشعوب المنطقة.فيما ألقى الوزير مداخلة حول التقصي المبكر لسرطان الثدي وضرورة تعاضد الجهود لتحسين الخدمات في منطقة شرق المتوسط.
يذكر أن اللقاءات الثنائية التي جمعت وزير الصحة بنظرائه من الدول العربية قد انعقدت على هامش اجتماعات الدورة الحادية والسبعين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

كرة اليد الجمعية النسائية بالساحل تواجه اتحاد النواصر المغربي في ربع نهائي بطولة أفريقيا للأندية

كرة اليد الجمعية النسائية بالساحل تواجه اتحاد النواصر المغربي في ربع نهائي بطولة أفريقيا للأندية تواجه الجمعية النسائية بالساحل اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 اتحاد النواصر المغربي في الدور ربع النهائي لبطولة أفريقيا للأندية البطلة المقامة حاليا في مدينة العيون المغربية. وتنطلق المباراة في الساعة 13.30 بتوقيت تونس . وكان الفريق قد حقق ثلاثة انتصارات في دور المجموعات على غرة أوت الأنغولي 24/26 وعلى الشرطة الكامروني 30/39 وعلى نادي هابيتا […]

today16 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%