الصحة

وزير الصحة يشرف على افتتاح فعاليات اليوم الوطني التّاسع لغسل الأيدي بالوسط الجماعي

today23 أكتوبر 2022 2

Background
share close

أشرف وزير الصحة علي المرابط صباح اليوم الأحد 23 أكتوبر 2022 بمدينة العلوم بتونس على افتتاح فعاليات اليوم الوطني التّاسع لغسل الأيدي بالوسط الجماعي بحضور ممثلين عن وزارة التربية ووزارة شؤون المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ إلى جانب ممثلّين عن منظمّة الأمم المتّحدة للطفولة اليونيسيف بتونس ومنظّمة الصحّة العالمية بتونس والقائد العام للكشّافة التّونسيّة.

وانتظّمت هذه التظاهرة بإشراف وزارة الصحة و بالتّعاون مع عديد الشّركاء لإحياء اليوم الوطني التاسع لغسل الأيدي بالوسط الجماعي للتّحسيس بأهمّية غسل اليدين للوقاية من الأمراض والحدّ من عدوى كوفيد-19 وترسيخ هذا السّلوك الوقائي خاصّة لدى الأطفال والتلاميذ بمؤسسّات ما قبل الدّراسة والمؤسّسات التّربويّة.

وتخللت التظاهرة ورشات وعروض تنشيطية أمنها أطفال من المؤسسات التربوية الكشافة التونسية من مختلف جهات البلاد للمساهمة في ترسيخ السلوك الصحي السليم واضفاء أجواء احتفالية على فعاليات هذا اليوم الوطني.

وثمّن وزير الصحة الشّراكة الفاعلة بين وزارة الصحّة والمنظمّات الأمميّة والوطنيّة ومختلف المتدخّلين لمساهمتهم في تنفيذ التظاهرات التحسيسيّة والوقائية على المستويات الوطنيّة والجهويّة والمحلّية.

وأكّد الوزير دعم الوزارة لهذه المبادرات التحسيسية والتّوعوية لترسيخ ثقافة الوقاية من خلال عملية غسل الأيدي كسلوك صحّي وقائي وأكثر الطرق فعالية لتجنب الأمراض وحماية الصحّة العامة، إلى جانب الحرص على توفير المرافق الضرورية لذلك والعمل على تكريس هذا السلوك بالوسط الجماعي.

 

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

حزب العمال: “إيقاف مواطن و3 من مناضلينا خلال توزيع منشورات مناهضة للغلاء المشط في القيروان”

أفاد  حزب العمّال، في بيان نشره اليوم الأحد 23 أكتوبر 2022 "إيقاف 3 مناضلين من الحزب خلال حملة توزيع منشورات مناهضة للغلاء المشط للأسعار بالقيروان، إلى جانب إيقاف مواطن كان يوثق الإعتداء البوليسي واستعمال العنف أثناء عملية الإيقاف"وفق ما جاء في نص البيان.

today23 أكتوبر 2022 11

Post comments (0)

Leave a reply


0%