وطنية

وزير الصحة يشدّدعلى ضرورة الإسراع بوضع خطة عمل للحدّ من الاضطرابات الغذائيّة لدى الأطفال

today12 أكتوبر 2022 4

Background
share close
 أشرف وزير الصحة علي المرابط يوم الأربعاء 12 أكتوبر 2022 بمقرّ الوزارة على جلسة عمل خصّصت لعرض نتائج وتوصيات الدراسة الوطنيّة المتعلّقة بالاستهلاك الغذائي لدى الأطفال في تونس التّي أنجزتها الوكالة الوطنيّة للرّقابة الصحّية والبيئيّة للمنتجات.
وشملت الدّراسة عيّنة ممثّلة في 2000 طفل من الذّكور والإناث تتراوح أعمارهم بين 02 و10 سنوات في الوسطين الحضري والرّيفي بمختلف جهات الجمهوريّة، وأبرزت عددا من الظواهر السلبية مثل الاستهلاك الغذائي غير المتوازن والإستعمال المفرط للشّاشات ونقص ممارسة الأنشطة البدنية.
وشدّد وزير الصحّة بالمناسبة على ضرورة الإسراع بوضع خطة عمل استنادا لنتائج هذه الدّراسة للحدّ من الاضطرابات الغذائيّة لدى الأطفال والحثّ على اتّباع نمط عيش صحّي سليم ومتوازن.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

التجربة الأولية لإنتاج الورق بمصنع الحلفاء بالقصرين تتم بنجاح بعد التوقف عن العمل لمدة 3 سنوات

أفاد والي القصرين رضا الركباني  في تصريح ل"وات "أن التجربة الأولية لإنتاج الورق بالشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق بالجهة، تمت اليوم الاربعاء 12-10-2022 بنجاح من طرف مهندسي الشركة، وذلك بعد استكمال عملية صيانة مرجله الحراري وتركيبه وتشغيله بالشكل المطلوب. وأضاف المصدر ذابه  أنه واكب اليوم عملية استخراج الورق بشكل طبيعي بعد توقف عن الإنتاج دام 3 سنوات كاملة، مبينا أن العمليات التجريبية لإنتاج الورق ستتواصل عبر تشغيل المرجل الحراري لمدة […]

today12 أكتوبر 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%