الصحة

وزير الصحة يستقبل وفدا من المركز الافريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها Africa CDC في إطار برنامج الإقتصاد والتمويل الصحي.

today1 نوفمبر 2023

Background
share close
استقبل وزير الصحة علي المرابط مساء اليوم الاربعاء 01 نوفمبر 2023 بمقر الوزارة وفدا من المركز الافريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها Africa CDC في إطار برنامج الإقتصاد والتمويل الصحي.
ويهدف هذا البرنامج لتعزيز قدرات الدول الأعضاء في مجال تقييم التكنولوجيا الصحية في افريقيا قصد تطوير إطار قاري يتيح خيارات وتوجهات بشأن إضفاء الطابع المؤسسي على إعداد الأولوية المبنية على الأدلة في رسم السياسات الصحية.
وبالمناسبة، أكد وزير الصحة أهمية دور المؤسسات الصحية في تقييم التكنولوجيات الصحية مبينا أن تونس تعمل حاليا على وضع التصورات الملائمة لإحداث الوكالة الوطنية للصحة العمومية لإحكام التنسيق بين مختلف المؤسسات الصحية بهدف توحيد القرارات وضمان نجاعة واستدامة النظام الصحي.
كما نوه الأستاذ علي المرابط بمبادرات المركز الافريقي لمكافحة الامراض والوقاية منها داعيا الى مزيد تعزيز التعاون الثناءي والتعاون متعدد الاطراف وبين مختلف البلدان الافريقية للنهوض بالصحة العامة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

الصحة

وزير الصحة يشرف على جلسة عمل حول “تدعيم السلامة الصحية للأغذية وحماية المستهلك” بالشراكة مع المعهد الفدرالي الألماني لتقييم المخاطر

أعلنت وزارة الصحة أنه في إطار متابعة برنامج "تدعيم السلامة الصحية للأغذية وحماية المستهلك" بالشراكة مع المعهد الفدرالي الألماني لتقييم المخاطر، أشرف وزير الصحة علي المرابط مساء اليوم الأربعاء 01 نوفمبر 2023 بمقر الوزارة على جلسة عمل بحضور السيدة Nicole Gollnick، المكلفة بتنفيذ المشروع والسيد محمد الرابحي، المدير العام للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وإطارات من الوزارة. وخصّصت الجلسة لدراسة مدى تقدم المشروع ومحاور العمل للفترة القادمة. وبالمناسبة، أكد […]

today1 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%